TRENDING
مشاهير العالم

ترامب يعلن خبراً عاجلاً عن مادونا وتايلور سويفت… ماذا جاء فيه؟

ترامب يعلن خبراً عاجلاً عن مادونا وتايلور سويفت… ماذا جاء فيه؟

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ومادونا وتايلور سويفت

يرصد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من خلال فريقه الإعلامي، نجوم بلاده الأكثر نشاطاً في مجال السياسة، والذين يستخدمون شعبيتهم وشهرتهم للتأثير على الجمهور.

وفي ظل التوتر المتزايد في الساحة السياسية الأميركية، إثر استعداد ترامب لمواجهة انتخابية جديدة مع الرئيس الحالي جو بايدن في العام 2024، أطلق حساباً موثقاً باسم أخبار دونالد ترامب عبر منصة X، خبراً عاجلاً أعلن من خلاله أن مادونا وتايلور سويفت أعلنتا أنهما سيغادران الولايات المتحدة إذا أصبح دونالد ترامب رئيساً لأميركا في العام 2024. مستفتياً المتابعين في آخر التغريدة عن ردة فعلهم ورأيهم بالكلام.


ولطالما كانت موسيقى البوب مؤثرة في السياسة، عبر نجوم مثل مادونا ومايكل جاكسون وكريستينا أغيليرا وبيونسيه، إذ ساهم هؤلاء في كسر الحواجز النمطية ورفع أصواتهم سواء عبر الموسيقى والأغنيات التي يقدمونها أو عبر صورهم وإطلالاتهم التي تحمل معاني سياسية أو في لقاءاتهم الإعلامية.

النجمة الأميركية تايلور سويفت

تايلور سويفت "العقل المدبّر"

أما أبرز نجوم "البوب" تايلور سويفت، فنجحت الشهر الماضي في تشجيع أعداد قياسية من المواطنين الأميركيين على دخول موقع تسجيل الناخبين، بعدما حثت متابعيها البالغ عددهم 232 مليوناً في "إنستغرام" على التحرك قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة، حسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وبعد ساعات من دعوة سويفت (32 عاماً)، قاعدة جمهورها الكبيرة للتسجيل بهدف الاقتراع لمناسبة "اليوم الوطني لتسجيل الناخبين"، أعلن مدير التواصل في موقع تسجيل الناخبين نيك مورو بأن "موقعنا يستقبل في المعدل 13 ألف مستخدم كل 30 دقيقة"، مثنياً على سويفت بوصفها "العقل المدبر".

الإحصائيات الخاصة بعدد المشتركين في موقع تسجيل الناخبين بعد إعلان سويفت

وفي وقت سابق، نشرت سويفت عبر خاصية "ستوري"، سؤالاً موجهاً لمتابعيها: "هل سجلتم اسمكم للاقتراع أم ليس بعد؟ كنت محظوظة للغاية برؤية العديد منكم في حفلاتي الأميركية أخيراً"، في إشارة إلى جولتها المستمرة التي اختتمت أولى مراحلها في أميركا الشمالية في آب/أغسطس الماضي. وأضافت مشاركة رابط لموقع التسجيل الناخبين: "سمعتكم ترفعون أصواتكم وأعلم كم هي قوية ومؤثرة. احرصوا على استخدامها في انتخاباتنا هذا العام!".

منشور تايلور سويفت الذي حثّت فيه جمهورها على التسجيل للمشاركة في الانتخابات الأميركية

وعلّقت الرئيسة التنفيذية للموقع أندريا هايلي: "اليوم، ولمناسبة اليوم الوطني لتسجيل الناخبين، من المهم أن يفهم المقترعون الشباب بشكل خاص بأنهم يملكون القوة لصقل مستقبلهم. سيحظى ثمانية ملايين شاب وشابة جدد على حق الاقتراع بحلول يوم الانتخابات 2024".

النجمة الأميركية مادونا

مادونا فكّرَت في تفجير البيت الأبيض للتخلّص من ترامب

عام 2018 وخلال فترة ولاية دونالد ترامب، قررت إذاعة "راديو تكساس" الأميركية منع إذاعة أغاني النجمة العالمية مادونا، بسبب تصريحاتها المسيئة ضد ترامب.

وأكدت صحيفة "الإندبندنت" الخبر يومها، الذي تم تبريره بتصريحاتها النارية، التي أدلت بها في مسيرة رافضة لتعيينه رئيساً للجمهورية ودخوله البيت الأبيض، وأمام الآلاف من المشاركين في المسيرة معظمهم من النساء، حين قالت إنها: "فكرت في تفجير البيت الأبيض، كي تتخلص من الرئيس الجديد دونالد ترامب"، وهي التصريحات، التي أثارت جدلاً كبيراً في الولايات المتحدة، خاصةً بعد أن أتبعتها في "المسيرة النسائية"، وسط العاصمة الأميركية واشنطن، بكلمات نابية مسيئة للآداب، ممّا أدى إلى تدخل قوات الأمن لدقائق قبل أن ينتهي الأمر.

يقرأون الآن