TRENDING
مشاهير العرب

مهرجان "ضيافة" ساحة لدعم الشعب الفلسطيني... وهؤلاء هم المكرّمون

مهرجان

تحوّلت الدورة السابعة من مهرجان "ضيافة" DIAFA للتكريم المُقام في دبي، إلى ساحة لدعم الشعب الفلسطيني، حيث حرص عدد كبير من الفنانين المكرمين، على توجيه كلمة إلى أهالي غزّة لدى تسلّم كل منهم درعه التكريمي، في حين أطلق المهرجان حملة تبرعات لصالح أطفال غزة وعائلاتهم، وطغى اللون الأسود على أزياء النجمات المكرّمات في هذه الدورة المهداة لروح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والتي تعد أيقونة من أيقونات العالم العربي ويأتي الإهداء إحياءً لذكراها بعد مرور ثمانية أعوام على وفاتها.

سعد لمجرّد مفاجأة المهرجان

شكّل ظهور النجم المغربي سعد لمجرّد العلني في مهرجان "ضيافة"، مفاجأة للجمهور الذي احتفى به واستقبله استقبالاً مميزاً. وقد تم تكريم لمجرّد الذي أهدى الجائزة لوالديه وللملك المغربي محمد السادس، كما حرص على مواساة أهالي الشهداء والدعاء للشعب الفلسطيني، بعدما استلم درع التكريم الخاص به، قائلاً: "الله يرحم كل شهداء فلسطين".


ماغي بو غصن تشيد بمساندة المهرجان لشعب غزّة

وأشادت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن بحرص المهرجان على دعم غزة وجمع التبرعات لأهلها، لافتة إلى أنه رغم أنه حفل لتجمع فني إلا أنه نجح فى لفت الأنظار إلى غزة ومساندة أهلها بطريقة إيجابية.


كارول سماحة: غزة خنجر يطعن العرب

وحرصت الفنانة كارول سماحة على توجيه الدعم لأهالي غزة، خلال كلمتها أثناء التكريم قائلةً: "غزة أنتي خنجر عم يطعن بقلب كل إنسان عربي حر.. أنتِ العنفوان والرجولة الله يرحم شهدائك الله يرحم كل شهداء الصحافة في العالم العربي.. الله ينصرك".

منى زكي: أحداث فلسطين غيّرتني...

وقالت نجمة الدراما المصرية منى زكي خلال تكريمها: "مش عارفه أقول إيه أكيد مبسوطة إن أنا وسطكم بس حاسة بعد الأحداث الأخيرة كلنا اتغيرنا، فيه حاجة جوانا اتغيرت فيه حاجة اتكسرت وأعتقد مش هترجع غير لما يبقى شعب فلسطين حر ويبقى بياخد كل حقوقه".

وأضافت: "اتعلمت في الفترة دي هو إن الإنسانية محدش بيعلمها لك مش لازم يكون في منظمات بتكتب قواعد للإنسانية.. الإنسانية أنت بتتولد بيها وبتبقى جواك وعارف إيه قواعدها من غير منظمات تحطلك يعني إيه تبقى إنسان".


إلهام العلي: أوجاعنا عظيمة ونأمل في الغد

بدورها، قامت الفنانة السعودية إلهام العلي، بمواساة الشعب الفلسطيني، وقالت: "مهما كانت أوجاعنا عظيمة سيرفع الأذان لينادى بيوم جديد وأمل بأن الغد لهو يوم عظيم.. نسأل الله تعالى أن تنتهي مأساة فلسطين وأن يرتفع صوت الأذان لهم ولنا ويرحم شهدائهم".

نادية الجندي: التاريخ سيشهد على موت الضمير

الفنانة المصرية نادية الجندي ولدى تسلّمها جائزة تكريمية عن مجمل الأعمال التي قدّمتها خلال مسيرتها الفنية، استنكرت الصمت العالمي تجاه الجرائم التي ترتبكها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، حيث قالت: "التاريخ سيشهد على هذه المجزرة البشعة والحرب والإبادة لأطفال أبرياء والتاريخ، سيشهد على موت الضمير الإنساني العالمي الذي يتغاضى عن الحق، ولكن الله سينصر الحق والحق سينتصر ويردّ حق الظالمين".


من هم النجوم المكرّمون في مهرجان DIAFA بدورته السابعة؟

كرّم المهرجان بدورته السابعة نخبة من الأسماء البارزة في والفن والإعلام وتصميم الأزياء.


من لبنان، كرّم المهرجان الممثل والمخرج جورج خبّاز، ونجمة مسلسل "كريستال" باميلا الكيك، ونجمة "للموت" ماغي بو غصن، وقد تمنّيا في فيديو جمعهما من داخل الحفل، أن يجمعهما عمل تمثيلي.



وكُرّمت الفنانة كارول سماحة التي افتتحت الحفل بأغنية "الطفولة"، ثم غنّت أغنية "ستنتهي الحرب" بعد تسلّمها الجائزة، تضامناً مع فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي غزة.


ومن مصر، كرّم المهرجان نجمة الدراما اللامعة منى زكي، على مجمل أعمالها الفنية خاصة بعد تألقها في مسلسل "تحت الوصاية" والذي عرض في رمضان الماضي.

كما تم تكريم النجم المصري أمير كرارة، والنجمة القديرة نادية الجندي والإعلامية أسماء ابراهيم ومُنحت جائزة صقر العام في الصحافة.


كما تم تكريم المطرب العراقي محمود التركي بجائزة أغنية العام بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية "عاشق مجنون" حيث تجاوزت 200 مليون مشاهدة عبر تطبيق "يوتيوب".


كذلك شهد الحفل أيضاً تكريم النجم الجزائري العالمي سولكينغ Soolking، والنجمة السعودية إلهام علي والنجمة الكويتية هدى حسين.




ومن تركيا حضر الشهير بوراك دينيز وحظي بحفاوة كبيرة أثناء تسلّمه الجائزة التكريمية.


وتم تكريم النجم المغربي سعد لمجرد الذي غنّى أغنيته الجديدة "قولي متى" على المسرح.

كما تم تكريم الممثلة وعارضة الأزياء جاكلين فيرنانديز.

يقرأون الآن