TRENDING
أخبار هواكم

بمشاهد قصف غزة… كاظم الساهر يطلق HOLD YOUR FIRE بالتعاون مع الأمم المتحدة

بمشاهد قصف غزة… كاظم الساهر يطلق HOLD YOUR FIRE بالتعاون مع الأمم المتحدة

كاظم الساهر يطلق أغنية HOLD YOUR FIRE دعماً لأهالي غزّة

أطلق الفنان العراقي كاظم الساهر أغنية جديدة بعنوان Hold your Fire "أوقف نارك" دعماً لغزّة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني. وهي أغنية إنسانية معبّرة باللغة الإنكليزية أنتجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونغوفا.

وأعلن الساهر أن الجزء الأكبر من أرباح الأغنية سيذهب إلى غزّة لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة، وقال في منشور إن أغنيته الجديدة تهدف إلى منح الموسيقى بُعداً إنسانياً عملياً يتخطى الترفيه، لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصاً.

وتسلّط أغنية Hold Your Fire الضوء على الأزمات العالمية المتواصلة التي تعاني منها شعوب العالم، واختار أن تكون الأغنية باللغة الإنكليزية لإيصال رسالته إلى أوسع شريحة من الجماهير في كل العالم وليس فقط عالمنا العربي، وبالتالي حشد أكبر قدر من الدعم العالمي لأنشطة الأمم المتحدة الإنسانية وجهود السلام.


وتجسّد كلمات أغنية Hold Your Fire مشاعر الألم والخسارة واللهفة إلى السلام، وتتجاوز بإنسانيتها الحدود الجغرافية واختلاف الثقافات. ويقول عنها كاظم: "هذه الأغنية هي صرخة صادقة من أجل السلام وشهادة حيّة على صمود الروح الإنسانية. إنها رسالة أمل وتضامن لكل من يعاني في هذا العالم".

وتقول بريندا فونغوفا قائدة الأوركسترا في جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية: "لقد كان العمل مع كاظم رحلة غير عادية من الاندماج الثقافي والموسيقي. وهذا التعاون إن دل على شيء فعلى القوة الجامعة للموسيقى، وقدرتها على بناء الجسور بين مختلف الثقافات والتجارب".

وتقول كلمات الأغنية:

"عميقاً في قلوبنا ننتظر سلاماً دائماً

ونصلي من أجل اللحظات التي ستتوقف فيها الحرب

أطفالنا الهاربون من الرعب يبحثون في فرصة للتمسك بالحياة

والعنف يسرق براءتهم

والحزن يملأ عيونهم

..

أوقف نارك من أجل كل المحبين

من أجلك ومن أجلي

لقد تعبنا.. لقد تعبنا"


والأغنية فكرة قيصر الغناء العربي كاظم الساهر ومن تلحينه أيضاً، وكتب كلماتها توم لو، وقام بتوزيعها الموسيقي الفنان ميشال فاضل، وتم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونجوفا. وسيتم التبرع بعائداتها لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية، وبالتالي توسيع تأثير الموسيقى ليترجَم إلى مساعدات ودعم عالمي ملموس.


يقرأون الآن