TRENDING

يلتقي النجم القدير بسام كوسا بمواطنه النجم السوري تيم حسن في السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل يحمل عنوان «تاج»، تدور أحداثه بين حقبة خمسينيات وستينيات القرن الماضي، في إطار رومانسي ذو حبكة تشويقية مميزة.

ويعدّ تعاون بسام كوسا وتيم حسن في «تاج» الرابع درامياً، بعد اجتماعهما أخيراً في مسلسل «زمن العار» قبل 14 عاماً، أحد أفضل مسلسلات الدراما السورية، فلا أحد ينسى شخصيتَي «يوسف» التي أدّاها كوسا بحرفية، بائع الكتب الذي يكره القراءة، و«جميل» سائق التاكسي- النادل الذي أكّد تيم حسن من خلالها براعته في كسر نمطية الأدوار التي تقمصّها في السابق، مغادراً أدوار الفتى الجميل الرومانسي من خلال شخصية «عبود» في مسلسل «الانتظار» الذي جمعه ببسام كوسا عام 2006، و«الزير سالم» الذي جمعهما معاً عام 2000.

ومسلسل «تاج» من إنتاج شركة «صبّاح أخوان» وإخراج سامر البرقاوي، الذي سيقدّم مع حسن وكوسا عملاً سورياً بالكامل على غرار «الزند» الذي عُرض في رمضان 2023 وسجّل نجاحاً منقطع النظير، ومن المفترض أن يجمعهم بالكاتب عمر أبو سعدة الذي تعاون مع البرقاوي وحسن في الموسم الرمضاني الفائت.

وكشف تيم حسن في نهاية عرض «الزند» أنه يتّجه مع شركاء النجاح صادق الصبّاح وسامر البرقاوي وعُمر أبو سعدة وزيّاد الخطيب إلى مسلسل جديد ورحلة جديدة، في إشارة إلى العمل المنتظر «تاج».

وغاب كوسا عن الموسم الرمضاني الماضي، بعد إرجاء عرض مسلسله «مال القبان» في اللحظات الأخيرة، قبل أن يواصل صنّاعه تصوير مشاهده ليعرض قريباً على الشاشة. ويجمع العمل على قائمة أبطاله كلاً من بسام كوسا وسلاف فواخرجي ويامن الحجلي وآخرين، إضافةً إلى انتهائه من تصوير مسلسل في لبنان من إخراج صوفي بطرس يحمل عنوان «الغريب»، من المتوقع عرضه قريباً عبر منصة «شاهد».

وفي ظل غياب الممثل السوري القدير عن شاشة رمضان، حضر وبقوة في المشهد الثقافي الدمشقي، حيث نشر روايته الأدبية الأولى بعنوانه «أكثر بكثير»، قائلاً أنّها محاولة أولى في حقل لم يخضه سابقاً، وكان دائماً يحلم بخوضه، لافتاً إلى أنّ الرواية هي عبارة عن وجهات نظر حاول أن يعبر عنها.

ورواية «أكثر بكثير» هي العمل الأدبي الثاني للفنان بسام كوسا بعد مجموعته القصصية «نص لص» الصادر عام 1998.

يقرأون الآن