TRENDING
كلاسيكيات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

زبيدة ثروت صورة غيّرت حياتها.. ونجم الكرة بيليه أغرم بها

زبيدة ثروت صورة غيّرت حياتها.. ونجم الكرة بيليه أغرم بها

قبل سبع سنوات رحلت الممثلة زبيدة ثروت نجمة الزمن الجميل عن عمر 76 عاماً في 13 ديسمبر 2016.

قطة الشاشة التي دخلتها من باب الجمال وسحر العيون. هي المحامية المتحدرة من أصول عائلية رفيعة. والدها كان ضابطاً ووالدتها أميرة حفيدة السلطان حسين كامل.


ملكة جمال الشرق

بعمر الـ 16 سنة دس أخوها صورتها لمسابقة جمالية في مجلة "الجيل" وصارت على أثرها ملكة جمال الشرق.

لفتت بجمالها صناع السينما حينها وتلقفها الكاتب والمخرج حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصر.


من المحاماة إلى التمثيل

تركت زبيدة ثروت المحاماة ورحلت نحو الفن بالرغم من معارضة العائلة لذلك. لاسيما جدها الذي كان محامياً مرموقاً وأرادها تكمل الطريق في مجال القانون.

مثلت إلى جانب كبار نجوم تلك الحقبة من عبد الحليم حافظ وعمر الشريف وكمال الشناوي وفريد الأطرش ونور الشريف وأحمد رمزي. وكانت بطلة مطلقة في أفلام شكلت حقبة ذهبية في السينما.

في رصيدها أكثر حوالي 30 فيلماً سينمائياً و4 مسرحيات ومسلسل تلفزيوني واحد أسمه "وفاء بلا نهاية".

بدايتها كانت في فيلم "دليلة" الذي ظهرت فيه لبضع دقائق فقط مع عبد الحليم حافظ وشادية. لكن الفيلم الأول لها كبطولة هو "الملاك الصغير" في عام 1956وكانت بعمر 17 سنة وشاركها البطولة يحيي شاهين ويوسف وهبي.

ومن أشهر افلامها "بنت 17" و"شمس لا تغيب" و "في بيتنا رجل" و"كيف تتخلص من زوجتك" و"يوم في عمري".


رجال في حياة زبيدة ثروت

تزوجت زبيدة ثروت 5 مرات. المرة الأولى كانت في العشرين من عمرها، وكانت من إيهاب الغزاوي، ضابط البحرية المصرية، لكن سرعان ما انفصلت عنه بعد أقل من عام من زواجها. دون أن تنجب أبناء.

 وبعدها تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات وهو والد بناتها الأربعة ريم ورشا ومها وقسمت، وبعد انفصالها عنه تزوجت من المهندس ولاء إسماعيل، ثم بعده الفنان عمر ناجي.

علاقتها بالكوافير اللبناني نعيم عبود

انتشرت العديد من الشائعات حول ارتباط زبيدة ومصفف الشعر اللبناني نعيم عبود. وقد ذكرت مجلة "الموعد"، وقتها أنها تزوجته زواجًا مدنيًا في قبرص، حيث قالا بعد عودتهما من جولة طويلة في أوروبا إن الزواج المدني غير مسموح به في البلاد العربية ولا سيما بين اثنين لكل منهما دينه، وكان الزواج المدني لا قيمة له في مصر أو لبنان.

ولكن الزوجان عادا من قبرص وكل منهما يضع خاتم الزواج في يده، واتفقا على أن يكون لها بيتين واحدًا في مصر والآخر في بيروت يعيش فيه الزوجان.

وقد قالت زبيدة عن زواجها إنها سعيدة بل إنها تكاد تطير من السعادة لأنها أخيرًا بعد مطاف طويل وشاق وجدت الرجل الذي يفهمها وتفهمه وتحس وهي بين ذراعيه بالسعادة والاطمئنان.

لكن بعد فترة من تداول الأخبار، خرج نعيم عن صمته وقال: "لا تصدقوا كلام زبيدة ثروت.. أنا لم أتزوجها بعد.. لا هنا ولا في قبرص ولا في القاهرة.. هي وحدها التي أطلقت هذه الحكاية. حقيقة كنا قد اتفقنا على الزواج ولكنه لم يتم؛ إذ عارضت أمي الزواج منها بالذات. ولكننا صديقان".


مطاردة بيليه لها

  في احدى لقاءاتها حكت زبيدة ثروت للإعلامي عمرو الليثي تفاصيل علاقتها ومعرفتها بنجم كرة القدم البرازيلي بيليه، موضحة أنها التقت بيليه أثناء تواجدها في الكويت، لحضور مهرجان فني هناك، وقالت إنه أحبها بجنون، وكان يرغب الزواج منها.

حكاية حب جمعتها بعبد الحليم حافظ

وقصة الحب الأشهر في حياة ثروت هي من عبد الحليم حافظ ففي حوار مع مجلة "الكواكب"، ذكرت أن قصة حبهما بدأت في فيلم "يوم في عمري".

 واستمرا في تصوير الفيلم لمدة عام ولم يتمكنا من البوح بحبهما، مؤكدة أن عبد الحليم حافظ، ذهب إلى والدها ليطلب يدها ولكن والده رفض وقال له: "مجوزش بنتي لمغنواتي"، وأضافت أنها لم تعلم عن ذلك الأمر إلا بعد زواجها.

فنانون غنوا لها

غنى لزبيدة ثروت المطرب ماهر العطار في فيلم "احترسي من الحب" عام 1959 كما غنى لها المطرب عبد الحليم حافظ في فيلم "يوم من عمري" عام 1961 وغنّى لها المطرب محرم فؤاد في فيلم "نصف عذراء" عام 1961 وغنّى لها الموسيقار فريد الأطرش بفيلم "زمان يا حب" عام 1973.

الاعتزال

اعتزلت في عز مجدها وبالتحديد في نهاية الثمانينات حينما قدمت مسرحية "عائلة سعيدة جدا"، بينما كان اعتزال للسينما في عام 1976 بفيلم "الحب الحرام".

يقرأون الآن