TRENDING
الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة نجم FRIENDS ماثيو بيري

النجم الأميركي الراحل ماثيو بيري

كشف مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس فجر اليوم السبت، عن المسبّب الحقيقي لوفاة النجم الأميركي ماثيو بيري، الذي عُثر عليه ميتاً داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجلوس، نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حادثة هزّت العالم وأصابت الجمهور بالذهول، لا سيما أصدقاء النجم الذين عبّروا عن حزنهم وافتقادهم لزميلهم وصديقهم خاصةً زملاء مسلسل FRIENDS، حيث اشتهر الفنان الراحل بدور تشاندلر بينغ.

وبحسب تقرير الطب الشرعي، تبيّن أن وفاة بيري نجمت عن "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة (مخدر انفصالي له بعض تأثيرات الهلوسة)، إلى جانب عوامل أخرى ساهمت أيضاً في وفاته، التي وُصفت بأنها "حادث"، ومنها "الغرق" و"مرض القلب التاجي"، و"آثار البوبرينورفين"، وهو دواء يُستخدم لمعالجة إدمان المواد الأفيونية.

ويعمل الكيتامين على تشويه إدراك البصر والصوت ويجعل المستخدم يشعر بالانفصال وعدم السيطرة، ويمكن أن يسبب حالة من التخدير (الشعور بالهدوء والاسترخاء)، وعدم القدرة على الحركة، وتخفيف الألم، وفقدان الذاكرة.

يشير تشريح الجثة إلى أن بيري كان يخضع للعلاج بحقن الكيتامين، حيث تم علاجه الأخير قبل أسبوع ونصف الأسبوع فقط من وفاته. ومع ذلك، أشار الطبيب الشرعي إلى أن الكيتامين الموجود في جسمه عند الوفاة لا يمكن أن يكون من هذا العلاج بالتسريب، لأن نصف عمر الكيتامين هو 3 إلى 4 ساعات، أو أقل.


وكان الممثل، البالغ 54 عاماً، والمعروف خصوصاً بشخصية "تشاندلر بينغ" في مسلسل "فريندز" FRIENDS يجهد منذ سنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل.

وفي مذكراته التي نشرت العام الفائت، أقرّ بيري بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وهو خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى أنه ذهب إلى حد القول "كان يُفترض أن أكون ميتاً".

وخلال أحدث ظهور له عبر التلفزيون، فاجأ بيري الجمهور باعترافه بأنه كان يعاني قلقاً كبيراً "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز".

واشتُهر بيري بشخصية "تشاندلر بينغ" الفكاهية في مسلسل "فريندز" الذي حظي بشعبية كبيرة وعرضت قناة "ان بي سي" NBC بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمّنت 230 حلقة.

يقرأون الآن