TRENDING
ميديا

إنسحاب جميع أبطال النسخة التركية من "للموت"... ما مصير العمل؟

إنسحاب جميع أبطال النسخة التركية من

ابراهيم تشيليكول يتوسط إيرام هيلفاجي أوغلو وميليس سيزين

في تطور مفاجئ آخر، إنسحبت الممثلة ميليس سيزين من بطولة النسخة التركية من مسلسل "للموت"، والتي تحمل اسم "ما قبلك" Senden Önce، بعد انفصال بطله النجم إبراهيم تشيليكول عنه في اليومين الماضيين، وإعلان التفاوض مع الممثل ألب نافروز ليحلّ مكانه في مسلسل Kanal D الجديد الذي كان منتظراً بفارغ الصبر بقصته المشوّقة التي كتبتها الكاتبة اللبنانية نادين جابر، وجسّدها كلاً من ماغي بو غصن ودانييلا رحمة ومحمد الأحمد وباسم مغنية وسواهم.

ويُعد "ما قبلك" من أكثر الأعمال الجديدة المنتظرة لقناة Kanal D. وقد انفصل جميع أبطاله عنه بسبب خلافات مع الشركة المنتجة على شروط العقد. فبدايةً، أعلنت الممثلة إيرام هيلفاجي أوغلو انسحابها من العمل في اللحظة الأخيرة، وغادرت إيرام قبل بدء تصوير المسلسل الذي كادت تؤدي فيه دور (صحراء) الذي أدّته في النسخة العربية الأصلية ماغي بو غصن وحمل اسم (سحر).

بعدها، تعرّض "ما قبلك" لتطور مفاجئ آخر، تجسّد بانسحاب المخرج سردار قوزلكلي من المسلسل قبل بداية التصوير.

وكشفت مصادر صحافية تركية عن تولّي المخرجة فريدة كايتان دفّة إخراج مسلسل "قبلك" بعد سردار قوزلكي، ومن أبرز أعمالها: "حتى الممات، مريم، الطبقة المخملية، لا تبكي يا أمي، الكنة".

بعد ذلك، نشب خلافاً بين النجم التركي الشهير ابراهيم تشيليكول و"كانال دي" في مرحلة إكمال تجهيزات العمل، أدّت إلى إنسحابه منه بعد أن كان مقرراً تجسيده شخصية (هاكان داغستان) في العمل الذي أدّى فيه محمد الأحمد الشخصية نفسها والتي حملت اسم (هادي).

ومع إنسحاب إبراهيم تشيليكول، الممثل الرئيسي للمسلسل الذي تنتجه شركة D Media، غادرته ميليس سيزين، التي تم الإعلان عن أنها ستلعب دور (ميرفي أو مروة) زوجة (هاكان)، والتي سبق أن أدّته الممثلة دانييلا رحمة في النسخة العربية من "للموت" وحمل اسم (ريم).

ابراهيم تشيليكول وميليس سيزين

تم تقديم العرض الأول إلى ألب نافروز

أكدت مصادر صحافية تركية أنه يتم حالياً التفاوض مع الممثل ألب نافروز مرة أخرى لتجسيد دور (هاكان داغستان)، مشيرةً إلى أنه عندما تقرر تنفيذ المشروع في الأشهر الماضية، كان الاسم الأول الذي سيتم طرحه هو ألب نافروز، لافتةً إلى أن المفاوضات مستمرة أيضاً بشأن اختيار بطلات المسلسل الذي تغيّر اسمه من "للموت" إلى "ما قبلك". ويأتي هذا التغيير بناءً على قرار القناة كونها عرضت عام 2017 مسلسل بنفس الاسم "حتى الممات" من بطولة انجين أكيوريك وفهرية افجان.

ألب نافروز

أحداث مسلسل "ما قبلك"

يُعرض المسلسل في شباط/ فبراير 2024 على قناة Kanal D التركية، وسيكون من إخراج فريدة كايتان. وعلى غرار النسخة الأصلية من "للموت"، تبدأ أحداث المسلسل بمشاكل في زواج رجل الأعمال هاكان وزوجته مروة المتزوجان منذ 6 أشهر…

ويروي العمل قصة سيدتين في ريعان الشباب والجمال هما مروة وصحراء، نشأتا في ظروف صعبة جراء تشردهما وعدم وجود عائلة لأي منهما.

تجمع بين السيّدتين علاقة صداقة عميقة منذ الطفولة التي تشاركتا فيها الجوع والخوف والمرض، وحافظتا خلالها على علاقتهما الأخوية مع عمر، وهو شاب شاركهما مرارة الطفولة وعذاباتها، ولم يتم الكشف عن اسم الممثل التركي الذي سيؤدي دوره.

تتجه السيدتان للثأر من الحياة تحت اسم الحب والعاطفة باندفاع، بعد أن شعر أن كل من حولهما أسهم في حفلة ظلمهما، فيتبعان مع عمر أسلوب الاحتيال لسرقة أموال رجال أغنياء بطريقة تحمل مضمون السرقة دون اسمها أو جرمها.

والقضية أن مروة تتزوج من هاكان، وهو شاب ناجح يملك شركة للإعمار والبناء، يقع في غرامها من اللقاء الأول فيتزوجها بعد تعارف عمره شهران، دون معرفته أنها اختارته قبل أن يختارها واصطادته لتتزوجه، والخطة تقتضي أن تظهر صحراء في حياة هذا الزوج وتجرّه لخيانة زوجته، وبعد ذلك تكتشف الزوجة الخيانة، فتنهب جزءًا من ثروته قبل أن تتابع طريقها نحو زوج جديد وخيانة جديدة ضريبتها ثروة رجل مخدوع آخر.

تمشي الرياح بالاتجاه الذي تختاره صحراء، العقل المدبر والمحرك لعمليات النصب هذه، إلى أن تقع مروة في حب زوجها فعلاً، وينسف هذا الحب كل خطط الصديقة الناقمة على طفولة الفقر والذكريات التي تغذت على الحرمان، ما يضع الصديقتين في ميدان حرب أعصاب باردة تتأرجحان فيها بين التآخي والعداوة.

وتتصاعد الأحداث بإيقاع مداده العاطفة أو الإيهام بها، إلى أن يظهر زوج مخدوع سابق من أشباح الماضي، ويضع ماضي السيدتين بالصور والمستندات على طاولة هاكان، الزوج المثالي الذي اكتشف بعدما فتح مغلفاً على مكتبه أن ما يعيشه هو مسرحية لا زواج.

النسخة العربية من المسلسل

والعمل الأصلي من تأليف الكاتبة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر، وهو من بطولة ماغي بو غصن ودانييلا رحمة وباسم مغنية ومحمد الأحمد، وشارك في بطولات مواسمه الثلاثة نجوم من لبنان وسوريا أبرزهم: بديع أبو شقرا ورد الخال وفايز قزق ومحمد عقيل ومهيار خضّور ويامن الحجلي وخالد القيش وسواهم. عُرض منه ثلاثة أجزاء، على أن يُعرض جزئه الرابع على شكل فيلم أو موسم مختصر، على عكس المواسم السابقة التي تألّف كل منها من 30 حلقة وعرضت خلال المواسم الرمضانية السابقة.

يقرأون الآن