TRENDING
تفاصيل القبض على سما المصري بعد خروجها من السجن

سما المصري

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على الراقصة الاستعراضية سما المصري مرة أخرى لتنفيذ حكم صادر ضدها، بعد خروجها من السجن الشهر الفائت، وقضائها فترة العقوبة 3 سنوات ونصف في قضية تحريض على الفسق ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام وسبّ وقذف إعلامية شهيرة.

ترحيلها إلى السجن لقضاء فترة عقوبتها

ورحلت الأجهزة الأمنية المختصة سما المصري من محبسها بقسم شرطة الأزبكية، إلى سجن النسا وادي النطرون لقضاء فترة عقوبتها بعد صدور حكم قضائي ضدها بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه، لظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي وأداء حركات ورقصات تثير الغرائز وتتعدى الآداب العامة، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.

تفاصيل القبض عليها

أثناء إنهاء سما المصري الأوراق الخاصة بغرامات الأحكام بنيابة الشؤون المالية والتجارية، وخلال الكشف على بطاقتها الشخصية تبين صدور حكم بالحبس سنة، فألقي القبض عليها.

وكشف محاميها أن النيابة العامة استأنفت على حكم حبسها، سنة بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والظهور في مقاطع مخلة على صفحاتها الشخصية في مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، وأن محكمة النقض قضت بزيادة العقوبة على سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 400 ألف جنيه، بدلاً من سنة وغرامة 300 ألف جنيه، بتاريخ 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وبهذا تصبح سما المصري مطالبة بتنفيذ سنة حبس إضافية عن المدة التي قضتها وهي سنتين وتم الإفراج عنها منذ أسابيع، وكذلك مطالبة بدفع 100 ألف جنيه.

وكانت الراقصة الاستعراضية سما المصري قد خرجت من السجن الشهر الماضي، لتصدر جهات التحقيق المختصة قراراً بالقبض عليها صباح يوم الإثنين الموافق 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. وتواجه اليوم الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عام وغرامة 100 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في القضية رقم 349 لسنة 2020، وتم تنفيذ عقوبة سنة في تلك القضية وأنهت العقوبة بتاريخ 24 تشرين الأول/ أكتوبر، ليتم تغليظ العقوبة بتاريخ 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، أمام دائرة النقض لثلاث سنوات وتغريمها 300 ألف جنيهاً، في قضيتي التحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات غير لائقة.

أول تصريح لها بعد سجنها

تحدثت سما المصري خلال استضافتها في برنامج "قعدة ستات"، عن تجربة السجن والصعوبات التي عاشتها في تلك الفترة، في أول ظهور لها بعد سجنها بتهمة نشر محتوى مخلّ بالآداب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المصري إنها لم تكن في السجن بل في مركز تأهيل وإصلاح، وأضافت: "كانت تجربة قاسية جداً. العقوبة كانت طويلة، وأنا لست حزينة، فبفضل هذه التجربة تغيّرت للأفضل، وبفضلها أيضاً اكتشفت المعدن الحقيقي لبعض الناس".

وأوضحت سما أن العديد من الأشخاص تخلّوا عنها في محنتها، بالمقابل تفاجأت من قيام البعض الآخر بمساندتها.

يُذكر أن السلطات المصرية ألقت القبض على سما المصري تنفيذاً لحكم قضائي بحبسها لمدة سنتين، وقد سُجنت سنة وتم الإفراج عنها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


يقرأون الآن