TRENDING
مشاهير العرب

وليد توفيق وجورجينا رزق يرويان قصة حبّهما... ولهذا السبب رفضت التمثيل معه

وليد توفيق وجورجينا رزق يرويان قصة حبّهما... ولهذا السبب رفضت التمثيل معه

الفنان اللبناني وليد توفيق وزوجته ملكة جمال الكون جورجينا رزق

احتفالاً بمرور 50 عاماً على بداية رحلته الغنائية، حلّ الفنان اللبناني وليد توفيق ضيفاً على برنامج الإعلامية منى الشاذلي، برفقة زوجته ملكة جمال الكون جورجينا رزق، في أول ظهور تلفزيوني لهما معاً. 

وتحدّث وليد وجورجينا، عن المفارقات التي جمعت بينهما ولقاءاتهما الأولى في باريس، وحكايات خاصة كشفا عنها للمرة الأولى، وسرّ عزوف جورجينا عن الأضواء والشهرة بالرغم من نجوميتها وشهرة وتألق زوجها.

كما تحدث وليد توفيق عن رحلته الغنائية من بدايته وانطلاقته الكبرى من مصر ونجوميته في العالم العربي، وكشف النجمان عن مواقف طريفة صادفاها في حياتهما، وكذلك المواقف الصعبة التي واجهاها معاً وعلاقتهما بمصر الممتدة منذ سنين ومدى ارتباطهما بها.

وكشفت جورجينا للمرة الأولى تفاصيل اغتيال زوجها السابق ووالد ابنها المناضل الفلسطيني علي حسن سلامة، والأيام الصعبة التي عاشتها بعد رحيله.


اللقاء الأول

تحدّث وليد توفيق عن لقائه الأول بزوجته جورجينا رزق، مشدداً أن والده كان يضع صورها في المنزل، ولم يجد بيتاً بدون صور جورجينا. وقال إن أول لقاء جمعه بها كان في منزلها، حين قام بزيارتها في دمشق لمناقشة تعاونهما في فيلم كما أخبره أحد المخرجين، وحين قابلها فوجئ بمدى تواضعها وطريقة تعاملها معه.

وأشار توفيق إلى أنه حينما عرض عليها مشاركته في الفيلم، رفضت ذلك فوراً مشددة تركها مهنة التمثيل، إذ أرادت تكريس وقتها في تربية ابنها علي، وهو ما أسعده أن امرأة بمثل هذا النجاح والشهرة توَّد الابتعاد لأجل طفلها.

أما عن لقائهما الثاني، فكشفت جورجينا أن أصدقاءها عرضوا عليها الذهاب معهم لقضاء سهرة في فندق "شيراتون الشام" لافتين إلى أن وليد توفيق سيؤدي هناك، لتشدد جورجينا على عدم معرفتها في ذلك الوقت، وأن قبولها عرضهم كان بسبب وُجود راقصة، لكنها حينما رأته أعجبت به كثيراً ورأت فيه رجل وسيم.


المهنة الأولى

وأضاف وليد توفيق: "اشتغلت في الكهرباء والنجارة في صغري ولم أندم على ذلك، وعمري ما زعلت من والدي الذي احتضني أيضاً، وتوفي في السعودية أثناء الحج". وقال: "عانيت الكثير في لبنان مع أهلي خلال الحرب، حيث لا يوجد كهرباء ولا مياه وحتى أرصدتي في البنوك راحت عليا".

علاقته بالموسيقار محمد عبد الوهاب

وشارك توفيق تفاصيل لقائه بالموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، مُشيراً إلى أن الأخير كان يرفض التلحين للفنانين بشكل عام، لكنه أهداه أغنية "بلاش تبوسني" من فيلم "قمر الليل"؛ لأنه لاحظ حب السيدات له.

وكشف توفيق أنه سأل عبدالوهاب عن أكثر صفة تميزه، ليجيبه "التسامح" إذ لا ينام ليلته وبينه وبين أحد آخر ضغينة.


"إلفيس بريسلي العرب"

استذكر الفنان البناني موقفاً محرجاً تعرض له بعد طرح أغنيته الشهيرة "أبوكي مين يا صبية"، إذ لقب في ذلك الوقت بـ"إلفيس العرب"، حينها قرر تقليد النجم العالمي إلفيس بريسلي ودخول خشبة المسرح بمصاحبة الفرقة، ثم بدأ بأداء الأغنية ويقترب من طاولات الجمهور بطريقة اعتبرت في ذلك غريبة وخارجة عن المألوف.

وحينما وصل طاولة أحد المتزوجين الجدد، اقترب من الفتاة وبدأ يغني لها "أبوكي فين يا صبية؟" وتبعها بجملة "ساكنة فين يا عينيَّ؟"، حينها هاجمه زوجها وطلب منه الانصراف.

وشدّد وليد توفيق أن الشعب السوري احتضنه كثيراً، وقدّم عدة أفلام وحققت نجاحاً كبيراً مع الفنان دريد لحام، مضيفاً: "بعد ذلك سافرت إلى باريس وكانت خطوة مهمة في حياتي، وكان معايا فنانين عرب منهم عبد الله الرويشد".

يقرأون الآن