TRENDING
مشاهير العرب

لارا فابيان مفاجأة حفل اليوبيل الماسي لـ محمد عبده وتصريح صادم من تركي آل الشيخ

لارا فابيان مفاجأة حفل اليوبيل الماسي لـ محمد عبده وتصريح صادم من تركي آل الشيخ

المغنية العالمية لارا فابيان تشارك في حفل تكريم فنان العرب محمد عبده

كُرّم "صوت الوطن"، فنان العرب محمد عبده، الذي سخّر حياته للأغنية السعودية، وبلغت بحنجرته العالمية، في حفل لا يليق إلا بالكبار. وما احتفال الهيئة العامة للترفيه، على مدى يومين، في ليلتان، إلا تأكيداً على أن الليال الماسية، هي النطاق الذي لا يستحقه إلا صوت الوطن.

على مدى ستة عقود بقي صوته خالداً، وحمل على عاتقه تجديد الأغنية العربية بفمهوم تاريخي وحديث في وقتٍ واحد. وقد احتفى وطنه بيوبيله الماسي، في حفل احتضنته العاصمة الرياض، وقدم خلاله رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، لفنان العرب، اسطوانةً ذهبيةً خالصة.


أبرز لقطات الحفل

بدأ فنان العرب محمد عبده فقرته الغنائية بأداء أغنية "صوتك يناديني"، وتخلّل الحفل، الّذي أقيم في بوليفارد الرياض بقيادة المايسترو وليد فايد، مفاجأة مميّزة وهي حضور النجمة العالميّة لارا فابيان.


وقدّمت الفنانة لارا فابيان مجموعة من أشهر أغنياتها على خشبة المسرح، وشاركت بغناء "مجموعة إنسان" مع فنان العرب محمد عبده. 


وخلال الحفل أهدى المستشار تركي آل الشيخ، محمد عبده أسطوانة من الذهب الخالص، تكريماً لمكانته وتقديراً لإسهاماته الفنية طوال أكثر من 60 عاماً، قائلاً: "اليوم نكرم فناناً سعودياً قديراً، وأسطورة في الفن العربي والسعودي، ولأنه ذهب فيستحق الذهب".

وأضاف آل الشيخ: "هذه الأسطوانة من الذهب الخالص، واليوم راجعت أرشيف محمد عبده، ووجدت أنه الفنان الوحيد الذي غنّى لوطنه أكثر من 300 أغنية، ونسمعه بقلوبنا لأنه يستحق كل خير".

من جهته، أعرب محمد عبده عن سعادته البالغة بهذا التكريم، قائلاً: "هذه أجمل هدية، ويبدو كذلك أنها أثمن هدية"، وعقّّب تركي آل الشيخ ممازحاً بتصريح صادم قال فيه: "لا تبيعها وتتزوج".


وأعرب محمد عبده عن رغبته في التبرع بالأسطوانة الذهبية إلى جهود الإغاثة في غزّة، قائلاً: "هذه الجائزة فيها كثير من الذهب.. أحب أهديها إلى حملة سيدي خادم الحرمين الشريفين الإغاثية لأطفال غزة".

وفي الختام، قال تركي آل الشيخ لمحمد عبده: "انتبه لنفسك، وإن شاء الله نسمعك في افتتاح إكسبو 2030" الذي تستضيفه المملكة بعد 6 سنوات من الآن".


ونقل الحفل في بث مباشر على قنوات إم بي سي، وروتانا، وشاهد، وLBC وMTV، والتونسية، وسلطنة عمان، والعراقية، وسوريا، وتطبيق WEBook، وإذاعات إم بي سي، وروتانا، ونجوم المصرية.

يقرأون الآن