TRENDING
سينما

مبيعات التذاكر لعام 2023 وصلت إلى 9 مليارات دولار.. هذا الفيلم فاز بالمرتبة الأولى

مبيعات التذاكر لعام 2023 وصلت إلى 9 مليارات دولار.. هذا الفيلم فاز بالمرتبة الأولى

الأفلام المتصدرة شباك التذاكر في أعياد نهاية العام

تجاوزت إيرادات شباك التذاكر لعام 2023 في هوليوود 9 مليارات دولار، ويُعد هذا تحسناً مقارنة بإجمالي مبيعات التذاكر البالغة 7.4 مليار دولار عام 2022، على الرغم من أنها لا تزال أقل من إيرادات عام 2019 البالغة 11.4 مليار دولار، وهو العام الأخير قبل انتشار فيروس كورونا.

بطل فيلم "ونكا" تيموثي شالاميت

وتصدر فيلم "Wonka" الموسيقي الخيالي، شباك التذاكر في ليلة رأس السنة، ليختتم عام 2023 بإنجاز رائع حقق من خلاله أكبر نجاح في موسم الأعياد.

وحقق الفيلم، الذي يقوم ببطولته تيموثي شالاميت في دور ويلي ونكا الأكثر شباباً، 22.7 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع و29.5 مليون دولار متوقعة للعطلة التي تستمر أربعة أيام. وبذلك يرتفع الناتج المحلي الإجمالي إلى 140.2 مليون دولار، وهي نتيجة قوية للإنتاج البالغ 125 مليون دولار.


وواصل فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" نجاحه في شباك التذاكر، محققاً 18.3 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع و23.5 مليون دولار لمدة أربعة أيام. وهذا جيد بما يكفي للحصول على المركز الثاني، مما رفع إيرادات فيلم Aquaman and the Lost Kingdom المحلية إلى أقل من 81.8 مليون دولار. ويعوّض الفيلم بعض الألم على المستوى الدولي، حيث تبلغ عائدات الفيلم العالمية أكثر من 250 مليون دولار. لكن الفيلم، الذي كان إنتاجه متشابكاً، كلف إنتاجه أكثر من 200 مليون دولار وعشرات الملايين الأخرى للتسويق. وبما أن دور السينما تحتفظ بما يقرب من نصف مبيعات التذاكر، فإن فيلم Aquaman 2 سيكافح من أجل تحقيق الربح.

إنها نتيجة قاسية بالنظر إلى أن الجزء الأول من فيلم "Aquaman" كسب أكثر من مليار دولار على مستوى العالم (على الرغم من حصوله على مساعدة من الصين، التي أصبحت أقل ترحيباً بأفلام هوليوود).


وفي المركز الثالث، حقق فيلم "Migration" من إنتاج Universal وIllumination 17 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع و22 مليون دولار خلال العطلة التي استمرت أربعة أيام، ليصل إجمالي دخله المحلي إلى 59.1 مليون دولار.

لن تحقق مغامرة الرسوم المتحركة نجاحاً كبيراً على مستوى فيلمي "Sing" أو "Despicable Me" من إنتاج Illumination، لكن إنتاجها كان رخيصاً نسبياً بميزانية تبلغ حوالي 70 مليون دولار. الأمل هو أن يتمكن الفيلم من الحفاظ على بعض الزخم مع اقتراب موسم ما بعد العطلة، وهي الفترة التي لا يوجد فيها الكثير من الأفلام الموجهة للأطفال.


واحتل "Anyone But You" و "The Color Purple" المراكز الخمسة الأولى. وفيلم "The Color Purple" النسخة الموسيقية من رواية أليس ووكر الكلاسيكية، والتي حققت 11.7 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع وستكسب 14.8 مليون دولار في العطلة التي تستمر أربعة أيام. ويبلغ إجماليها المحلي 47.1 مليون دولار. حصل الفيلم على دعم نقدي ويأمل أن يكون أحد المنافسين الرئيسيين في موسم الجوائز.


ليس هذا هو الحال مع فيلم "Anyone But You"، وهو فيلم كوميدي رومانسي من بطولة غلين باول وسيدني سويني، والذي لم يحظ بدعم كبير من المراجعين. حصل الفيلم على 8.7 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع و11 مليون دولار متوقعة خلال العطلة التي استمرت أربعة أيام. هذه نتيجة باهتة، لكن إصدار Sony Pictures لم يكلف الكثير من المال، حيث بلغت ميزانيته 25 مليون دولار.


يقرأون الآن