TRENDING
هند رستم في آخر ظهور لها: ما يمرّ على الشاشة يضرّ بأخلاقنا

النجمة المصرية الراحلة هند رستم

هند رستم "مارلين مونرو الشرق" قبل رحيلها تحكي في لقاء تلفزيوني مع الإعلامي محمود سعد وفي قلبها غصّة عن حال الدراما في التلفزيون. هذا الحال المؤسف لما يمر على الشاشة من تناول لصورة الأب والأم دون مراعاة أخلاقية. مما يسيء لأخلاقنا وأسلوبنا.

تقول رستم: "صحيح أن الحال تغيّرت والدنيا تبدّلت وبات هناك ضغوطات حياتية ونحن كلنا نتغير مع الزمن ولم نعد كالسابق لكن ما يظهر على التلفزيون هو مسؤوليتنا ويجب أن نراعي ألفاظنا ونحترم الأب والام. فما يمرّ غير مقبول".

وخلال هذا اللقاء تطل هند رستم وهي بكامل حضورها وصحتها لتقول بأنها تنام عند الساعة العاشرة ليلاً وتصحو الساعة الخامسة صباحاً. لتُصّبح على شريك عمرها الدكتور محمد فياض زوجها، وتجلس معه وتحدّثه وتقول له كم هي ممنونة له في حياته وبعد مماته، لكل ما حباها به من عطايا واهتمام.

تصف رستم زوجها بـ "العالم الكبير صاحب القلب النبيل والانسان المختلف الذي يكره المال فهو الأمير بصفاته وليس ذاك الرجل الجوعان والشرس"، عاشت معه 50 سنة وهي بسعادة وراحة.

هند رستم: نيللي كريم ممثلة ممتازة و"بالورينيا "

تثني هند رستم على بعض برامج التلفزيون التي تتابعها، وتجد بعض المذيعات والمذيعين جيدين وممتازين. لكنها تعتبر أن النكد المستشري في الدراما مقلق ومحزن، فتقول: "يجب أن يكون هناك أعمال فيها فرح وبعيداً عن النكد، أين أيام نيللي وشيريهان اللتان كانتا تقدمان الفوازير، ولماذا لا ينتبهوا لنيللي كريم فهي ممثلة ممتازة و"بالورينيا " يمكن أن نستغل حضورها بأعمال جيدة".

هند رستم التي اعتزلت وهي في أوجّ عطائها ولم تكن قد أتمّت الـ 46 سنة من عمرها، ففي عام 1977 وبعد مشوار فني حافل بالإبداعات قرّرت الفنانة الكبيرة الابتعاد عن التمثيل والاكتفاء بما قدّمته من روائع السينما التي شاركت فيها عمالقة الفن وقدّمت خلالها عدداً من أهم الأفلام السينمائية.

أسباب ابتعادها عن الشاشة

أحد الأسباب المعروفة لابتعاد جميلة الشاشة عن التمثيل هو عدم قدرتها على التجاوب مع الحالة الجديدة التي كانت سائدة والتي أصابت الجيل الجديد من النجوم ومنها عدم احترام المواعيد وانتشار ما يعرف بأفلام المقاولات والتي هي بنظرها كانت أسوء فترة للسينما.

هند رستم التي رحلت عن عالمنا في الثامن من آب/أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة، بعد صراع قصير مع المرض، لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين. رحلت وتركت خلفها إرثاً غنياً، يُقّدر بأكثر من مئة فيلم ما زالت ألوانها وصورتها حديث الحاضر ومثل يحتذى به. وفنانة صنعت تاريخاً من الجمال والفن والأنوثة يصحّ أن تكون أيقونة زمانها ومدرسة لأجيال تلحقها.

@a7medosman22 اخر لقاء تلفزيوني للفنانة #هند_رستم ♬ الصوت الأصلي - Ahmed Osman

يقرأون الآن