TRENDING
ميديا

بعد تقديم اعتراض إلى المحكمة.. مصير "البراعم الحمراء" سيبت خلال أيام

بعد تقديم اعتراض إلى المحكمة.. مصير

تقدمت قناة FOX وشركة الانتاج Gold Film باعتراض إلى المحكمة، ضد قرار العقوبة التي فرضتها هيئة الرقابة RTÜK على مسلسل "البراعم الحمراء"، والتي تضمّنت منع عرضه أسبوعين، مع غرامة بتسعة ملايين ليرة تركية.

‏وبحسب مواقع إلكترونية تركية، فإذا وافقت المحكمة على الاعتراض قبل يوم الاثنين المقبل، وحصلت القناة على قرار "وقف التنفيذ"، فإن الحلقة الثالثة ستعرض الاثنين ولن تتأجل.

‏أما إذا لم تقبل المحكمة الاعتراض؛ فستبث قناة "فوكس" يوم الاثنين فيلماً وثائقياً توعوياً من تقديم هيئة الرقابة.


صدمة لصناع العمل

وكان صنّاع المسلسل  "البراعم الحمراء" Kızıl Goncalar، قد تلقوا صدمة قبل أيام، تجسّدت بإلغاء تصاريح التصوير لموقعين مستأجرين من قِبَل الشركة المنتجة بدايةً. ثم تبلّغت الشركة صباح اليوم أنه تم إلغاء تصريح تصوير المسلسل في دار عجزة Okmeydan التابعة لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، والتي تستخدم في المسلسل لتصوير مشاهد المستشفى، ما تسبّب بتوقّف عجلة التصوير.

وأعلنت الرقابة التركية أنه سيتم فتح تحقيق بشأن الشكاوى المتعلقة بالمسلسل، وتم إلغاء التصاريح التي تم الحصول عليها لموقعين من المديرية الإقليمية الأولى لمؤسسات إسطنبول، التابعة للمديرية العامة للمؤسسات التابعة لوزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية.

وفي المعلومات المقدمة لشركة الإنتاج من قبل المديرية الإقليمية الأولى لمؤسسة إسطنبول، تم منع مسلسل "البراعم الحمراء" من التصوير في الموقعين الرئيسيين للمسلسل، اللذين تم إعادة تصميمهما بميزانيات كبيرة منذ أشهر.

وأعلنت المديرية للشركة أن أذونات التصوير في مدرسة "بيرم باشا" ومبنى مؤسسة خريجي وأعضاء كلية العلوم السياسية بجامعة إسطنبول (المؤسسة السياسية)، حيث توجد مؤسسة التعليم والثقافة للسيدات (HEVKA)، والتي تم استخدامها في  المسلسل التلفزيوني "البراعم الحمراء" التابع لشركة Gold Production، أُلغيت تماماً.

المديرية أشارت كسبب لإلغاء التصاريح، أن هناك ضغط كبير من الناس على المسلسل وأيضاً لأن هيئة الرقابة بدأت التحقيق في الشكاوي ضد المسلسل. 

وبدأت شركة إنتاج المسلسل، التي تركت في موقف صعب مع القرار، في البحث عن أماكن مختلفة مرة أخرى.

 

يقرأون الآن