TRENDING
صابر الرباعي : أحبّ التعامل مع ناصيف وأصالة وهذا ردّي على اتهامي بالتطبيع

بعد تألقه في مهرجان "جرش" بحفل جماهيري ناجح، أحيا الفنان صابر الرباعي حفلاً غنائياً في سوريا بعد غياب سنوات عنها، ضمن مهرجان ليالي قلعة دمشق.

وعلى هامش حفله، عقد الرباعي مؤتمراً صحافياً، أعرب فيه عن حبه للتعاون مع فنانين سوريين مثل أصالة ومحمد المجذوب وناصيف زيتون، وقال إنّه يرغب بمشاركة أحدهم "ديو". واعتبر أنّ برامج الهواة التي شارك فيها كانت تجربة جيدة، وقال إنّه لا يمانع بإعادة هذه التجربة من جديد.

وعن الذين يحاولون الاصطياد في المياه العكرة عبر إعادة نشر صورة من العام 2016 التقطت له مع ضابط إسرائيلي لاتهامه بالتطبيع، قال الرباعي إنه سبق وشرح الالتباس حول هذه الحادثة، وإنّه أكبر من أي يشكك في وطنيته وتاريخه يشهد على مواقفه التي لا تقبل التساؤل. وأشار إلى أنّه "في المواضيع التي تمس عمق قضيتنا الأولى والمركزية فلسطين يتعمدون استعمال الفنانين لأنهم مؤثرون".

وصابر المعروف بثقافته الموسيقية، شدّد على أنّ الفنان يجب أن لا يتّكل فقط على موهبته، بل أن يرفد نفسه بالثقافة لأنّها تسهّل عليه خياراته الفنية وتعطيه أفقاً أكثر، ورأى أنّ الفنان الأكاديمي ينجح أكثر من الفنان الموهوب وحسب.

وعن المرأة التونسية والاتهامات التي وجّهت إلى زميله أحمد سعد بإهانتها، قال صابر إنّ التونسية امرأة قوية ولا تحتاج إلى من يدافع عنها، فهي قادرة ان تحمي وتدافع عن نفسها، وأشار إلى أنّ سعد اعتذر وقال إنّه يثمّن ويقدّر سعد ويمنى له النجاح.

وعن المرحلة الذهبية أوضح صابر أنه بدأ الغناء منذ 30 عاماً وقدّم عبر مسيرته عشرات الأغاني التي لاقت نجاحات كبيرة لذلك لا يمكن تحديد فترة ذهبية لأنه عمل مستمر والاستمرارية أساس النجاح.

يقرأون الآن