TRENDING
بعد تخلّي أولاده عنه.. ما لا تعرفونه عن براد بيت

قبل أيام، احتفل النّجم العالمي براد بيت بعيده الستين، وهو يلملم خيبة انقلاب أولاده عليه، إذ وصفه ابنه باكس بأوصاف مريعة عبر منشور له عبر "إنستغرام"، كما تخلت ابنته زهارا عن كنيته.
وعلى الرغم من دخوله في علاقة حب جديدة، يبدو أنّ مشاكله مع طليقته أنجلينا جولي، وانعكاسها على أولادهما، لن تدعه هانئاً، رغم أنّه لم يلق بيت مصير زميله جوني ديب الذي نأى عنه المنتجون والجمهور  بعد اتهام طليقته أمبر هيرد له بتعنيفها، قبل أن ينصفه القضاء الأميركي. ظل بيت نجما جماهيريا يحسب له حساب، رغم مشاكله الشخصية التي يبدو أنها ستكون عناوين عريضة في وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة.

فكيف وصل بيت إلى أعلى مراتب النجومية، وما هو تاريخه الفني؟

 _ هو ممثل ومنتج أفلام أميركي صعد سلم الشهرة على مراحل وأصبح أحد أشهر نجوم هوليود في العالم بأسره.

_ولد  في اوكلاهوما في الولايات المتحدة الأميركية ، وقضى طفولته ونشأ في ولاية ميسوري.

_اسم براد الحقيقي هو ويليام برادلي بيت.

_بيت هو الابن الأكبر لوالده ، ويليام ألفين بيت ، الذي كان مديرًا في شركة نقل في سبرينغفيلد في ولاية ميسوري ، ووالدته جين إيتا بيت.

_ لديه شقيق واحد ، دوج بيت ، وشقيقته الصغرى ، جولي بيت نيل.

._تلقى بيت تعليمه في المدرسة الثانوية في ولاية ميسوري ، وأظهر موهبة رياضية من خلال المشاركة في الألعاب الرياضية في المدرسة الثانوية.

 _التحق بجامعة ميسوري حيث درس الصحافة والإعلان.

_قدم العديد من البرامج التلفزيونية وحبه لفن التمثيل جعله يترك دراسته الجامعية قبل تخرجه بقليل.

 _قرر بيت الانتقال إلى لوس أنجلوس والتحق بأحد المعاهد هناك لتلقي دروس التمثيل ، لكنه في ذلك الوقت كان يكسب فقط 325 دولارًا شهريًا.

_كان عليه أن يعمل في عدة وظائف بسيطة في ذلك الوقت من أجل توفير رسوم المعهد.

_ عمل نادلًا في المطاعم وسائقًا لسيارة ليموزين لنقل الفنانين.  كان محظوظًا ووقف لأول مرة أمام كاميرا تليفزيونية بدور صغير في المسلسل الأمبركي الشهير دالاس عام 1987.

_في نفس العام ، ظهر بيت أيضًا في فيلم No Man’s Land ، وبعد أن أعجب مخرج الفيلم  بموهبة براد ، كان على طريق النجومية وبدأ التمثيل في العديد من الأفلام.  ومع ذلك، كانت  أدوارًا صغيرة ، حتى حصل على دور البطولة المطلق في فيلم The Dark Side of the Sun.

_ حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جوائز غولدن غلوب وجائزة الأوسكار عن ادائه ، بالإضافة إلى جائزة أوسكار أخرى وجائزة إيمي كمنتج في إطار شركته الإنتاجية Plan B Entertainment.

_لعب بيت دور البطولة في Fight Club (1999) وفيلم سرقة Ocean's Eleven (2001) ، بالإضافة إلى أجزائه اللاحقة ، Ocean's Twelve (2004) و Ocean's Thirteen (2007).

_ كانت أعظم نجاحاته التجارية هي Ocean's Eleven (2001) ، و Troy (2004) ، و Mr & Ms Smith (2005) ، و World War Z (2013) ، و Once Upon a Time in Hollywood (2019) ، الذي فاز عنه للمرة الثانية بجائزة Golden Globe.  وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

_كشخصية عامة صنف بيت كواحد من أكثر الأشخاص نفوذاً وقوة في صناعة الترفيه الأميركية.

_ لعدد من السنوات ، تم تصنيفه على أنه الرجل الأكثر جاذبية في العالم من قبل وسائل الإعلام المختلفة ، وحياته الشخصية هي موضوع دعاية واسعة النطاق.

_من عام 2000 إلى عام 2005 ، تزوج من الممثلة جينيفر أنيستون ، ومن عام 2014 إلى عام 2019 ، تزوج من الممثلة أنجلينا جولي، ولديهما ستة أطفال معًا ، ثلاثة منهم تم تبنيهم دوليًا.

 

يقرأون الآن