TRENDING
بعد اعتذار إبراهيم تشيليكول.. هذا هو بطل مسلسل

أعلنت صحف تركية أنّه تمّ التعاقد رسمياً مع الممثل أوغور غونيش، للعب دور البطولة في مسلسل "صلاح الدّين الأيوبي" من انتاج Akli Film.

وكان المسلسل قد تعرّض لسلسة أزمات منذ الإعلان عن التحضير له، إذ انسحب الممثل إيلهان شان من بطولته بسبب تأجيل التصوير لأكثر من مرة، بالإضافة إلى قرار المنتج عرض المسلسل على قناة TRT1 بدلًا من عرضه على منصة رقمية.

بعدها جرت مفاوضات مع الممثل ابراهيم تشيليكول لدور البطولة، وكادت الشركة تصل إلى اتفاق مع الممثل، إلا أنّ الاتفاق معه تعثّر لأسباب لم تعرف بعد، ليرسو الاختيار على النجم أوغور غونيش.

المسلسل سيحكي قصة حياة القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي، وسيكون من إنتاج تركي-باكستاني مشترك، على أن يُعرض على مدار ثلاثة مواسم.

وسيتولّى إخراجه المبدع Emre KONUK منتج مسلسلي "نهضة السلاجقة العظمى"و"نهضة ألب ارسلان".

العمل ملحمي وفقاً لمعايير دولية وتدقيق مؤرخين بحسب صحف تركية، لتخليداً ذكرى البطل التاريخي.

من المقرر أن يبدأ التصوير في سبتمبر المقبل، وسيترجم العمل إلى عدة لغات منها العربية والأردية والتركية، ويتم الاعداد له بإحترافية عالية جداً ليعرض على المنصات الأجنبية.

تفاصيل العمل

الإعلان الرّسمي عن إنتاج مسلسل تاريخي مشترك يتناول قصة القائد الإسلامي "صلاح الدين الأيوبي" مُحرِّر القدس بعد 88 عاماً من الاحتلال الصليبي، كان قبل سنتين وتحديداً في شهر آب\أغسطس 2021، ويشترك في إنتاج المشروع المُقرر تصويره في تركيا شركتا "أقلي" التركية و"أنصاري شاه" الباكستانية، بحسب قناة (TRT) التركية.

وكان المنتج إمره قونوك قد تلقَّى عرضاً من الشركة الباكستانية "أنصاري شاه" للأفلام حول تصوير المسلسل التاريخي الذي يتناول قصة "صلاح الدين الأيوبي"، وأشار في بيان له لدى الإعلان عن العمل أن الشركتين توصلتا إلى اتفاق بعد يومين من المفاوضات في العاصمة الصربية بلغراد.

كما أشار البيان إلى أن المسلسل سيصوّر في تركيا، ومن المخطّط له أن يتكوَّن من ثلاثة أجزاء.

المسلسل التلفزيوني سيضم ممثلين من تركيا وباكستان، وبحسب بيان المنتج التركي، فقد أشار إلى أن المشروع يُعد مكسباً كبيراً لتركيا في المجالين الثقافي والاقتصادي، وأضاف "سنعد مشروعاً تنتظره جميع منصات المسلسلات التليفزيونية والسينما بفارغ الصبر، أتمنى أن يكون مفيداً للعالم الإسلامي بأسره".

يقرأون الآن