TRENDING
ميديا

تأجيل الحلقة 9 من مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" لهذا السبب

تأجيل الحلقة 9 من مسلسل

بطل مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" أوغور غونيش

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل التاريخي التركي "صلاح الدين الأيوبي... فاتح القدس"، تأجيل حلقته التاسعة المقرّر عرضها مساء اليوم الاثنين، موضحةً الأسباب في بيان نشرته عبر حسابها في "إنستغرام"، وقالت فيه إنها لم تُنهي تصوير جميع مشاهد الحلقة، وبذلك، سيغيب العمل عن الشاشة هذا أسبوع، ليعود ويطلّ على المشاهدين يوم الاثنين المقبل في 22 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وجاء في بيان شركة "أغلي" التركية المنتجة للعمل: "نحن نعمل بتفانٍ كبير لتقديم محتوى ذي جودة أفضل لمشاهدينا الكرام، ولكن عدم المساومة على الجودة يتسبب في أن يستغرق تصوير بعض المشاهد أياماً.

لهذا السبب علينا أن نأخذ استراحة من مسلسلنا لمدة أسبوع. على أن نقدم لكم حلقتنا الجديدة يوم الاثنين 22 كانون الثاني/ يناير".


وفي توقيت مثير للانتباه يتزامن مع التطورات في فلسطين، وبالأخص في غزّة، بدأت قناة "TRT1" الحكومية التركية، بعرض مسلسل "صلاح الدين الأيوبي... فاتح القدس" التاريخي، محققاً نسبة مشاهدة مرتفعة جداً، وقد ظهر في مشاهده الأولى البطل أوغور غونيش الذي يؤدي دور صلاح الدين الأيوبي، متوجهاً بحصانه إلى القدس، حاملاً في يده علماً كتب فيه "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ثم يقول: "العدالة للعالم، الحرية للقدس".


ويُعدّ مسلسل "صلاح الدين الأيوبي، فاتح القدس"، واحداً من بين أهم الإنتاجات التركية، وذلك لأهمية الشخصية التاريخية والأحداث التي سيتم تناولها فيها، وضخامة الإنتاج، وطاقم العمل الكبير، الذي حرص على تقديم المسلسل في أفضل صورة، دون الوقوع في أي أخطاء تاريخية، وهو من إخراج سادات إنجي، فيما تعود كتابة السيناريو والتأليف إلى سردار أوزونالان.


قصة المسلسل وأبطاله

يتناول المسلسل سيرة حياة القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي مُحرِّر القدس بعد 88 عاماً من الاحتلال الصليبي، ويشترك في إنتاج المشروع المُقرر تصويره في تركيا شركتا "أغلي" التركية و"أنصاري شاه" الباكستانية.

المسلسل التلفزيوني يضم ممثلين من تركيا وباكستان، ويُعد مكسباً كبيراً لتركيا في المجالين الثقافي والاقتصادي، وهو من بطولة أوغور غونيش، أحد أبطال المسلسل الشهير "كان يا مكان في تشوكوروفا"، بشخصية يلماز أكايا. فيما يشارك فيه كل من ديلين دوار، ومحمد علي نورجول، وكان شاكير، توفانا توركاي، إيكن تركمان، وسيدا يلديز، وإيجي أوزديكيجي، وجوكشي أكيلديز، وسيزجين أردمير.


يقرأون الآن