TRENDING
مشاهير العرب

جورج وسوف مفاجأة ليلة "صلاح الشرنوبي"... وهذه أبرز لقطات الحفل (فيديو)

جورج وسوف مفاجأة ليلة

نجوم ليلة صلاح الشرنوبي في الرياض

أمسية غنائية استثنائية توّجت مسيرة الموسيقار صلاح الشرنوبي الإبداعية، وأغرقت الجمهور بأجواء موسيقية ساحرة ونوستالجيا من الزمن الجميل.

على خشبة مسرح أبو بكر سالم، في منطقة بوليفارد سيتي بالرياض، أحيا نجوم الغناء العربي أرشيف الشرنوبي، مقدّمين ألحانه الخالدة التي لطالما ترددت في أرجاء الوطن العربي.


وافتُتح حفل "ليلة صلاح الشرنوبي" بأغنية "حرّمت أحبك" تحت قيادة المايسترو تامر فيضى، وقد أحياه كوكبة من الفنانين العرب وهم بحسب ظهورهم على المسرح: أسماء لمنوّر، نانسي عجرم، راغب علامة، أصالة، عاصي الحلاني، وائل جسار، بالإضافة إلى الفنان المصري الشاب محمد الشرنوبي، الذي قدم للمشاركة في تكريم عمّه الموسيقار صلاح الشرنوبي وشُكره على دعمه له.


وكان سلطان الطرب جورج وسوف مفاجأة الحفل الذي نظّمته شركة "بنش مارك"، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات "موسم الرياض".


أسماء لمنوّر تعيد إحياء أغاني ذكرى

افتتحت حفل "ألحان صلاح الشرنوبي" الفنانة المغربية أسماء لمنوّر، وأحيت روائع الراحلة ذكرى التي لحّنها صلاح الشرنوبي، مستهلةً وصلتها بأغنية "الله غالب"، لتتبعها بواحدة من أجمل أغنيات الفنانة التونسية، "الأسامي"، وآخر أغنيات الراحلة "بحلم بلقاك".



وأنهت لمنوّر وصلتها بأشهر أغاني ذكرى "كل لي لاموني"، حيث أدتها بطريقة مؤثرة نالت إعجاب الجمهور.



نانسي عجرم تغني وردة وفضل شاكر

بنعومتها المعهودة وسلاسة أدائها، استهلت الفنانة نانسي عجرم فقرتها في الحفل بأغنية "جرّب نار الغيرة"، للراحلة وردة الجزائرية، كما غنّت لها "فين إيامك فين".



وقدّمت بعدها أغنية "عشقتك" للفنان فضل شاكر، و"حبيبي كده" لجورج وسوف، وسط حفاوة الترحيب من قبل الجمهور والتفاعل المميز معها.



نوستالجيا راغب علامة تملأ أرجاء الحفل

ملأ الفنان راغب علامة أرجاء مسرح ليلة ألحان صلاح الشرنوبي بوصلة غنائية من التسعينيات تعايش معها الحضور في أجواء خاصة، قدّم خلالها راغب 4 من أشهر أغنياته، معيداً الجمهور إلى ذكريات الزمن الجميل حيث غنّى "فرق كبير، توأم روحي، سيدتي الجميلة، مغرم يالي"، والتي لحّنها له صلاح الشرنوبي.



أصالة تعود بجمهورها 21 عاماً وتعلّق: السعودية حققت أحلام المبدعين والفنانين

استهلت الفنانة السورية أصالة نصري وصلتها بأغنية "تصوّر" التي قدّمتها عام 2003 من ألحان صلاح الشرنوبي، ثم أدت أغنية لطيفة "كرهتك"، والتي تم طرحها 1999، وأغنية ذكرى "وحياتي عندك" وأنهت بأدائها لأشهر أغنيات الراحلة وردة "بتونس بيك"، وسط الترحيب والتفاعل الكبير من الحضور.



وقدّمت أصالة الشكر للمملكة العربية السعودية، إذ قالت: "عندي كلام كتير عايزة أقوله باختصار، شكراً جداً للسعودية إنها حققت أحلام كثيرة لفنانين ومبدعين اللي كان نفسهم يشوفوا الليالي دي ترجع تاني، والأحلام دي بتتحقق بإنشاء المسارح وتهيئة الأجواء لإقامة الحفلات دي".



عاصي الحلاني يغني الوسوف ويقدّم موالاً لـ ولي العهد

افتتح الفنان اللبناني عاصي الحلاني فقرته الغنائية برائعة الوسوف "إرضى بالنصيب" والتي لحنها صلاح الشرنوبي وغنّاها جورج وسوف عام 1996. كما غنّى له "حد ينسى قلبه"، و غنّى أغنيته "أنا ايه من غير عينيكي" التي أصدرها ضمن ألبومه "أحبك جداً" عام 1997.


وغنّى عاصي موالاً ارتجالياً أهداه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما وجّه تحية شكر للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.


وقال عاصي في كلمة ألقاها على المسرح: "أنا جاي حامل ريحة أرز لبنان لهالشعب الطيب وهالأرض الطيبة اللي بيننا تاريخ وعلاقات ومحبة، إن شاء الله تكون محبة مدى العمر".

وتابع "وبقول للملحن صلاح الشرنوبي الفنان العظيم، نحنا اليوم منتكرم إننا منغني ألحانه، الله يعطيه العمر الطويل ويعطي أكثر وأكثر، لأنه من الفنانين اللي عاصروا أكثر من جيل وما زال في عز عطائه".


وأضاف الحلاني "شكراً لموسم الرياض ولهيئة الترفيه على هذه اللفتة العظيمة إنكم تكرموا الفنان في حياته على عطائه... شكراً لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب الرؤية محمد بن سلمان، وإن شاء الله تكون كل أيام المملكة ازدهار وعمار".


وائل جسار للشرنوبي: أمنيتي آخذ لحن منك يزين مسيرتي

شغل الفنان اللبناني وائل جسار، مسرح أبو بكر سالم خلال فقرته بحفل ليلة صلاح الشرنوبي، وسط تفاعل كبير من الجمهور منذ صعوده على المسرح، وقدّم أغنيتين لسلطان الطرب جورج وسوف، وهي "كلام الناس"، و"يا ليل العاشقين".


وبعد أن أشعل الاجواء بأغنية "كلام الناس"، وجّه وائل جسار تحية للسعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومعالي المستشار تركي آل الشيخ ، مشيراً إلى أنه لم يسبق وتعامل مع الملحن صلاح الشرنوبي وله الشرف أن يجمعه عمل بينهما، قائلاً: "كان حظي مش حلو لأني متعاملتش مع الموسيقار صلاح الشرنوبي، وأنا أمنيتي آخذ منك لحن يزين مشواري الفني"، لتنتقل الكاميرات إلى الشرنوبي وهو يتفاعل ويصفق له. ومن بعدها عاد وغنى "يا ليل العاشقين" وسط تفاعل لافت من الحضور.


جورج وسوف يكشف عن مرضه في حفل الشرنوبي

وفي آخر فقرات حفل ألحان صلاح الشرنوبي، فاجأ سلطان الطرب جورج وسوف الحضور بظهوره المفاجئ، وقام بغناء أغنية "يا بياعين الهوى" رفقة نجوم الحفل راغب علامة، عاصي الحلاني، نانسي عجرم، أصالة، وائل جسار وأسماء لمنوّر، وسط تفاعل كبير من الحضور.


وأثار الوسوف قلق محبيه بقوله على المسرح: "أنا مريض لكن صلاح الشرنوبي يستاهل"، وأضاف: "صلاح الشرنوبي فنان جميل وإحساسه جميل وأنا هقدم له أغنية صغيرة". وحيّاه قائلاً: "شد حيلك يا صلاح لسه عاوزين كمان وكمان".


محمد الشرنوبي يشكر عمّه

وأشعل الفنان محمد الشرنوبي حفل "ليلة صلاح الشرنوبي" بغناءه أغنية كاظم الساهر "أجمل العالم" كتبها المستشار تركي آل الشيخ ولحّنها صلاح الشرنوبي وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

وتوجه الشرنوبي بالشكر إلى عمّه الملحن صلاح الشرنوبي، كما توجه بالشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ، معرباً عن سعادته بالمشاركة في تكريمه.

يقرأون الآن