TRENDING
ميديا

ما تودّون معرفته عن "حب للإيجار" بالنسخة العربية

ما تودّون معرفته عن

معتصم النهار بطل مسلسل باريش أردوتش وألشين سانجو "حب للإيجار"

استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حصدتها مجموعة mbc ومنصتها "شاهد" من الأعمال العربية المقتبسة من مسلسلات تركية شهيرة، والتي كان آخرها "الثمن" و"كريستال" و"الخائن"، تُطلق القناة السعودية النسخة العربية من مسلسل "حب للإيجار" التركي، والذي يواصل عمليات تصويره في اسطنبول، بعد انتهاء السباق الرمضاني مباشرةً.

يدور العمل في إطار الكوميديا والمواقف المضحكة ويؤدي فيه دور البطولة الممثل السوري معتصم النهار والممثلة السورية ريم علي.

ونستعرض لكم في هذا التقرير، كل ما تودّون معرفته عن النسخة العربية من المسلسل.

قصة مسلسل "حب للإيجار"

لقي المسلسل شهرة واسعة عند عرضه، ويتحدّث عن شاب ثري صاحب شركة كبرى، يلتقي مصادفة بفتاة وتنشأ بينهما علاقة حب، فيجعلها مساعدته الخاصة، ويقرّر الزواج منها. إلا أن تلك الفتاة تكون مسلّطة عليه من طرف زوجة عمّه، التي تحاول تزويجه بأسرع ما يمكن، وذلك تنفيذاً لطلب والد زوجها، الذي وضع زواج عمر شرطاً من أجل كتابة جزء من أملاكه لهما.

وفي الوقت الذي تحاول فيه هذه الفتاة إيقاع صاحب الشركة الوسيم في حبّها، ستجد نفسها قد وقعت بدورها في حبّه، لتقرّر التخلص من زوجة عمه وإبعادها عن علاقتهما، لتتمكن من الزواج به، بعيداً عن الخطط والمؤامرات.


عدد حلقات "حب للإيجار"

يُعدّ "حب للإيجار" من الأعمال الرومانسية الكوميدية الطويلة، ويستمر طاقم العمل بتصوير حلقاته التي يصل عددها إلى 90 حلقة. وهو واحداً من بين أشهر وأنجح الإنتاجات التركية، الذي مازال يحصل على متابعة ونسب مشاهدة عالية على "يوتيوب" وبقية المنصات التي تعرض المسلسلات التركية في الوطن العربي وتركيا.

وعند زيارة قناة المسلسل على "يوتيوب" ستجدها مازالت تنشر مقاطع منه، وتروّج له وكأنه من بين المسلسلات الحديثة، رغم أنه تم إنتاجه لأول مرة سنة 2015، واستمر حتى 2017، في موسمه الثاني.

نجوم النسخة التركية من "حب للإيجار"

أبطال النسخة العربية من "حب للإيجار"

يشارك في بطولة المسلسل الممثل السوري معتصم النهار، الذي سيقدم الشخصية الرئيسية، وهي دور "عمر إبليكجي"، بعد أن قدّمه في النسخة التركية الممثل باريش أردوتش.


فيما يعود دور البطولة النسائية للممثلة السورية نور علي بدور "دفنة"، الذي أدّته الممثلة ألشين سانجو.


وتؤدي الممثلة شكران مرتجى، دور "نريمان"، زوجة عم عمر. فيما يرجّح أن يؤدي الممثل أيمن رضا الذي يشارك في بطولة العمل، دور العم.

ومن بين الأسماء الأخرى التي ستطل على الجمهور في النسخة العربية من مسلسل "حب للإيجار": ساشا دحدوح، وجو طراد، وجيري غزال، وأيمن عبد السلام، وحسن خليل، ورنين مطر.

وستكون المغربية صوفيا السعيدي من بين الممثلين في المسلسل، بعد أن تعرّف عليها الجمهور إعلامية رفقة مقدمي البرنامج الفن "MBC Trending".

معتصم النهار يغنّي شارة "حب للإيجار"

وفي ظلّ ترقّب جمهور معتصم ومحبيه انطلاق عرض مسلسله، أعلن النجم السوري عن مفاجأة غير متوقّعة، كاشفاً أنه سيخوض تجربة الغناء للمرة الأولى، وسيغني شارة المسلسل بنفسه.

وكانت الشركة المنتجة المنتجة للعمل صاحبة فكرة غناء معتصم، بالاتفاق مع "أم بي سي"، وقد رحّب النهار بها وتمنى أن تحظى بالنجاح إلى جانب المسلسل.

من هو مخرج النسخة العربية من "حب للإيجار"؟

تحافظ النسخة العربية من "حب للإيجار" على قصة النسخة التركية وتفاصيلها، والتي تدور في قالب كوميدي درامي رومانسي، وهو يُصوَّر في تركيا، وتحديداً في مدينة إسطنبول، تحت إدارة المخرج التركي فيدات أويار Vedat Uyar، الذي يتحدث اللغة العربية بشكل جيد، الأمر الذي سهَّل عليه التعامل مع الممثلين العرب.


بداية مسلسل "حب للإيجار"

تنطلق القصة من قرار السيد هولوسي، وهو جد البطل عمر إبليكجي، ومن المتوقع أن يؤدي دوره الممثل القدير أيمن زيدان، والذي يريد تزويج حفيده الذي لا تربطه به علاقة جيدة، وبينهما خصام طويل، أدى بهما إلى قطيعة دائمة.

ومن أجل تحقيق هدفه هذا قرّر الجد الاشتراط على زوجة ابنِه (العم) أن تقنع عمر بالزواج بأي شكل من الأشكال، وذلك في سبيل حصولها على قصر باهظ الثمن، وكل هذا في فترة لا تتعدى 6 أشهر فقط.

تقرّر ناريمان في هذه الحالة إقناع عمر بلقاء فتاة من طبقة غنية، ومحاولة التقرب منها من أجل الزواج، إلا أن الصدفة تجعله يقابل دفنة، وهي نادلة في المطعم الذي اختاره للقاء الفتاة الأخرى.

بعد فشل خطة ناريمان الأولى تقرّر استعمال دفنة لتكون حبيبة زائفة لعمر، والزواج منه ثم الاختفاء بعد ذلك بفترة، وكل هذا من أجل حصولها على القصر الذي وعدها به الجد.

ولأن دفنة كانت تعاني من ضائقة مالية كبرى، تجد نفسها داخل لعبة كلها خداع وكذب، إذ إن ناريمان كانت تحركها كالدمية لتحقيق الهدف في النهاية، وهو الزواج من عمر.

إلا أن كاريزما عمر إبليكجي، الشاب الوسيم والغني، تجعل دفنة تقع في حبه، وهي التي كانت تحاول الكذب عليه، بتقمصها شخصية مساعدته الشخصية.

في نهاية المطاف، يجد عمر نفسه واقعاً في حب المساعدة، وتبدأ قصة حبهما التي تعرف الكثير من التعثرات بسبب ناريمان زوجة عمّه، لكنهما يقرران الزواج في النهاية.

باريش أردوتش وألشين سانجو في "حب للإيجار"

إفشاء السر

خلال حفل الزفاف، تقرّر دفنة إخبار عمر بالحقيقة، والكشف عن هويتها الحقيقية، وسرد القصة من البداية إلى النهاية، وذلك رغبةً منها في بدء علاقة صحيحة معه بعد الزواج، إلا أنه يُقرر الانفصال عنها والسفر بعيداً، تاركاً وراءه عمله وكل النجاحات التي حققها في مجال تصميم الأحذية النسائية.

باريش أردوتش وألشين سانجو في "حب للإيجار"

أحداث الجزء الثاني من مسلسل "حب للإيجار"

تقرّر دفنة في الجزء الثاني من المسلسل، النهوض مجدداً من أجل الاستمرار في حياتها، بعد أن عانت فترة طويلة من الاكتئاب بعد الطلاق.

كما يقرّر عمر العودة إلى تركيا وإعادة إحياء شركته التي تخلَّى عنها بسبب قصة الحب الفاشلة التي عاشها، رغم أنه أصبح يعاني من مشاكل مادية كبرى.

تشرع دفنة في العمل داخل شركة صغيرة خاصة بالأزياء، وبفضل خبرتها الكبيرة تتمكن من الحصول على منصب جيد.

أما عمر فقد قرّر فتح شركته في البناء نفسه الذي يوجد به مقر عمل دفنة، الشيء الذي يؤدي إلى تقاطع طرقاتهما من جديد، وبداية المشاكل التي تسبب لكليهما العديد من الأحزان.

وفي الوقت الذي يظن فيه عمر ودفنة أنهما تجاوزا علاقتهما، يدخل بينهما بامير الذي يقع في حبها، الشيء الذي سيحرّك مشاعر الغيرة لدى عمر، ليعود من أجل مطاردتها، وكسب ودّها من جديد.


نهاية مسلسل "حب للإيجار"

وينتهي المسلسل بعودة عمر ودفنة لبعضهما البعض، والزواج من جديد، وتكوين عائلة صغيرة سعيدة، كما كانا يحلمان من قبل.

يقرأون الآن