TRENDING
سينما

10 أفلام رومانسية ننصحكم بمشاهدتها في "عيد الحب"

10 أفلام رومانسية ننصحكم بمشاهدتها في

أفلام رومانسية مناسبة لـ "عيد الحب"

هل تبحثان عن أفلام لتستمتعا بها في "عيد الحب" الذي يصادف اليوم كنوع من الاحتفال؟

إذا كنتما في حيرة من أمركما حول الفيلم الذي يجب مشاهدته في هذه المناسبة، إليكما قائمة بأفضل الأفلام المناسبة لعيد الحب، التي سترضي ذوقيكما، سواء كنتما تبحثان عن فيلم رومانسي كوميدي، أو فيلم رومانسي يجعلكما تذرفان الكثير من الدموع.

لننغمس معاً في عيد الحب من خلال عشرة أفلام رومانسية متنوعة، نستعرضها لكم هنا:


1- When Harry Met Sally (1989)

تدور أحداث الفيلم على مدار 12 عاماً، ويطرح السؤال التالي: "هل يمكن للرجال والنساء أن يكونوا أصدقاء؟" للوهلة الأولى، قد تبدو نهاية الفيلم وكأنها تقول "لا". لكن هناك طريقة أخرى ربما أكثر إيجابية لتفسير النهاية وهي أن الصداقة الحقيقية هي حجر الأساس للرومانسية الدائمة.


2- The bittersweet romance: Past Lives (2023)

تم ترشيحه لجائزة "أفضل فيلم" و"أفضل سيناريو أصلي" في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024.

يرسم فيلم سيلين سونغ اللطيف العلاقة بين شخصين أثناء لقائهما طوال حياتهما. أجداثه مليئة بالرومانسية الرقيقة... ننصحكم بإحضار بعض المناديل لهذا الفيلم المؤثر.

3- You've Got Mail (1998)

بالرغم من أن الفيلم قد صدر في العام 1998 فإنه ما زال مثالياً لمشاهدته في وقتنا هذا، خاصة في الليالي الرومانسية مثل ليلة عيد الحب.

يتحدث الفيلم عن اثنين من المتنافسين في مجال بيع الكتب، يحاولان أن يصبحا صديقين، ولكنهما لا يعرفان أنهما يتحدثان إلى بعضهما البعض عبر الإنترنت بأسماء مستعارة.

الفيلم لطيف ويمزج بين الرومانسية والكوميديا، كما أنه من بطولة توم هانكس وميغ رايان، اللذين يضمنان لكما مشاهدة ممتعة بحضورهما اللطيف والكيمياء الواضحة بينهما.


4- Notting Hill

يدور الفيلم حول قصة حب بين بائع كتب متواضع في لندن وممثلة أمريكية شهيرة تحاول أن تعيش لحظات رومانسية طبيعية، بعيداً عن أضواء الشهرة.

سيكون من المبهج مشاهدة جوليا روبرتس وهيو جرانت يقعان في الحب، في سهرة رومانسية تستعيدان خلالها ذكرياتكما مع أفلام الحقبة الذهبية في تاريخ هوليوود.

5- The Fault In Our Stars (2014)

قد لا يناسب هذا الفيلم أصحاب القلوب الضعيفة، خاصة أولئك الذين قد يبكون بسرعة عند مشاهدة لقطات مؤثرة، فهذا الفيلم يحتوي على الكثير منها.

تدور أحداث الفيلم حول مريضي سرطان يقعان في الحب رغم مرضهما، ويبذلان قصارى جهدهما لدعم بعضهما البعض والتغلب على المرض، بعد أن أصبح لدى كلٍّ منهما دافعاً جديداً للحياة.


6- Crazy Rich Asians (2018)

يدور الفيلم حول امرأة تُدعى راتشيل تشو، تذهب بصحبة حبيبها نِك إلى سنغافورة، حيث تكتشف أنه ينحدر من إحدى أغنى العائلات في هذا البلد، وتبدأ الصراعات بينها وبين حماتها المستقبلية التي ترفض أن يتزوج ابنها من امرأة لا تنتمي إلى نفس طبقته الاجتماعية.

7- Pretty Woman (1990)

تعتبر جوليا روبرتس من أولئك الساحرات اللواتي يتربعن على عرش الأفلام الرومانسية، لذلك سندرج لها فيلماً آخر في هذه القائمة، حيث تتشارك البطولة مع ريتشارد جير.

سيكون فيلم Pretty Woman خياراً جيداً إذا أردتم مشاهدة نسخة عصرية من قصة سندريلا، مع بعض الدراما والكثير من الرومانسية.


8- P.S. I love You (2007)

حضَّرا المناديل من أجل ذلك الفيلم، الذي يدور حول أرملة شابة تكتشف أن زوجها المتوفي ترك لها مجموعة من الرسائل لتساعدها على المضي قدماً بعد وفاته.

بالرغم من كمية الحزن الموجودة في الفيلم فإنه مع ذلك يستحق المشاهدة في مناسبة رومانسية مثل ليلة عيد الحب.


9- Pride And Prejudice (2011)

إذا كنت في مزاج لمشاهدة فيلم دراما تاريخي لا تفكر في بدائل أخرى لهذا الفيلم عن العائلة والحب من بطولة كيرا نايتلي.

يروي الفيلم الذي يستند إلى رواية جين أوستن التي تحمل الاسم نفسه، قصة عائلة بينيت، حيث تتطلع إليزابيث وشقيقاتها إلى الزواج، وتخوض إليزابيث صراعاً مع مشاعرها تجاه السيد دارسي الوسيم.


10- Valentine's Day (2010)

لا شيء يُلائم هذه المناسبة أكثر من هذا الفيلم الذي يروي قصص مجموعة مختلفة من الأشخاص الذين يعيشون عيد الحب بشكل مختلف وظروف مختلفة.

يتميز الفيلم باحتوائه على عدد كبير من النجوم الذين حرصوا على تقديم أدوار مميزة حتى لو كان ظهورهم في الفيلم قصيراً، من جنيفر غارنر إلى برادلي كوبر، وصولاً إلى تايلور سويفت.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن