TRENDING
مشاهير العالم

ظهور مايكل جي فوكس المفاجىء والحديث عن غزّة... إليكم أبرز مواقف حفل بافتا 2024 (فيديو)

ظهور مايكل جي فوكس المفاجىء والحديث عن غزّة... إليكم أبرز مواقف حفل بافتا 2024 (فيديو)

نجوم حفل توزيع جوائز البافتا

أكدت الدورة السابعة والسبعون لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" BAFTA، ما يدركه النقّاد بالفعل: "أوبنهايمر" هو الفيلم الذي سيتفوّق هذا العام في حفل توزيع جوائز "الأوسكار".

وفي حين أن هويات العديد من الفائزين كانت متوقعة بالفعل، إلا أن كل ما حدث في الكواليس لم يكن متوقعاً تماماً. فما لم يراه المشاهدون في المنزل كان وفيراً.

إليكم أبرز لقطات حفل البافتا 2024...

ظهور مايكل جي فوكس يُبكي الجمهور

ظهر نجم فيلم Back To The Future مايكل جي فوكس، الذي يعاني من مرض باركنسون، بشكل مفاجئ في حفل توزيع جوائز بافتا لتقديم جائزة أفضل فيلم.

ووصل الممثل البالغ من العمر 62 عاماً إلى خشبة المسرح على كرسي متحرّك، لكنه أصر على الوقوف على خشبة المسرح لتقديم جائزة أفضل فيلم، "أوبنهايمر"، لكريستوفر نولان.


وتلقّى فوكس ترحيباً حاراً، حيث نشر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أنهم كانوا يبكون عند رؤيته على المسرح. وقد تم تشخيص حالته في التسعينيات ونادراً ما ظهر في الأماكن العامة.

وأوقف فوكس الصالة بأكملها على أقدامها بينما كان على خشبة المسرح ثم وقف خلف المنصة، وقد بدا الأمر احتفالياً ومؤثراً، خاصةً وأن فيلمه الوثائقي "Still: A Michael J. Fox Movie" خسر أمام المرشح الأوفر حظاً لجائزة الأوسكار "20 Days in Mariupol".

جيم ويلسون يتحدث عن غزّة في خطابه

منتج "The Zone of Interest" جيم ويلسون، الذي تسلم جائزة الفيلم غير الناطق باللغة الإنكليزية إلى جانب المخرج جوناثان جليزر، انتهز الفرصة للتفكير في موضوعات الفيلم بالتوازي مع الصراعات الحالية.

منتج فيلم "The Zone of Interest" جيم ويلسون

وقال ويلسون: "كتب لي أحد الأصدقاء بعد مشاهدة الفيلم في ذلك اليوم أنه لا يستطيع التوقف عن التفكير في الجدران التي نبنيها في حياتنا والتي اخترنا ألا ننظر خلفها". وأضاف: "يجب أن نهتم بمقتل الأبرياء في غزة أو اليمن بنفس الطريقة التي نفكر بها في الأشخاص الأبرياء الذين قتلوا في ماريوبول أو في إسرائيل".

وقوبل خطاب ويلسون بهتافات عالية جداً من الجمهور، لدرجة أن ويلسون كرّر العبارة قائلاً: "شكراً لكم على تقديركم لفيلم يطلب منكم التفكير في تلك المساحات".


إيما ستون تبكي بسبب والدتها

غلبت العاطفة على النجمة العالمية إيما ستون أثناء حديثها عن والدتها، لدى تسلّمها جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز بافتا، عن دورها في فيلم "Poor Things".

واستغلت النجمة كلمتها أثناء تلقي الجائزة لتكريم والدتها، كريستا ستون، بشكل مؤثر، وبدأت كلمتها بالمزاح حول احترافها للتحدث بالإنكليزية "البريطانية" لتجسيد شخصية "بيلا باكستر" في فيلم "Poor Things". ولكنها سرعان ما بدأت بالبكاء أثناء توجيه الشكر والتقدير لأحبائها، ووالدتها على وجه الخصوص.

وقالت إيما وهي تبكي: "أريد فقط أن أقول هذا في حالة عدم حصولي على فرصة أخرى لقوله، أنا حقاً أريد أن أشكر والدتي لأنها أفضل شخص أعرفه في العالم، تلهمني في كل يوم، ودائماً ما جعلتني أؤمن بهذه الفكرة الجنونية أنني يمكنني فعل شيء مثل هذا، وأنا ممتنة للغاية لذلك".

وأضافت ستون: "بدونها، لم يكن هناك أمل أن أصل إلى كل هذا في عملي، وحتى في حياتي، لذا شكراً لك، أمي. شكراً جزيلاً".


ريان غوسلينغ يهتف لزملائه

لم يفز نجم "Barbie" المتميز ريان غوسلينغ بجائزة "أفضل ممثل مساعد"، لكنه كان بالتأكيد الأكثر دعماً في تلك الليلة. أمضى غوسلينغ، الذي كان يجلس في الصف الأمامي بالقرب من الأمير ويليام، الأمسية وهو يهتف لزملائه المرشحين ويقدم تصفيقاً حاراً للكثيرين. لقد كان من أوائل الذين دافعوا عن نجم فيلم "The Holdovers" راندولف وقدّم لـ إيما ستون "غمزة" تهنئة أثناء مرورها لقبول جائزة الممثلة الرائدة.

إيميلي بلانت تفاجىء الحضور على السجادة الحمراء

وصلت الممثلة البريطانية إيميلي بلانت إلى السجادة الحمراء في حفل بافتا لعام 2024 بصحبة والديها جوانا و أوليفر بلانت، بدلاً من إحضار زوجها، جون كراسينسكي.

وعادةً ما تقوم بلانت بإحضار زوجها كراسينسكي كرفيق لها في حفلات الجوائز - والعكس صحيح - حيث كان آخر ظهور لهما في حفل Critics Choice Awards في كانون الثاني/ يناير، حيث تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة داعمة في فيلم Oppenheimer.

وفي حفل البافتا لهذا العام، احتفلت النجمة بأدائها الاستثنائي في فيلم "أوبنهايمر" لكريستوفر نولان. إذ أنها كانت مرشحة لجائزة أفضل ممثلة في دور داعم، والتي فازت بها دافين جوي راندولف عن دورها في فيلم The Holdovers.

وحصل فيلم "أوبنهايمر" على أكبر عدد من الترشيحات بمجموع 13 ترشيحاً، وحصد منها 7 جوائز مرموقة.

سامانثا مورتون تذكر تجربتها الخاصة في الشعور بـ"البرد والجوع"

حصلت الممثلة والمخرجة الأميركية سامانثا مورتون على "زمالة البافتا" BAFTA Fellowship، وهي أعلى وسام تمنحه الأكاديمية البريطانية. وأشاد توم كروز، النجم المشارك في فيلم "Minority Report" لمورتون، بها خلال مقطع يلخص مسيرتها المهنية، لكن خطاب مورتون هو الذي لفت انتباه الجمهور، إذ استخدمت مورتون، التي نشأت في دار رعاية، المنصة للتعرّف على الأطفال الذين ينشأون في ظل الفقر، وتذكر تجربتها الخاصة في الشعور "بالبرد" و"الجوع".

وقالت: "لقد غيّر الفيلم حياتي، وغيّرني، وقادني إلى هنا اليوم"، مشيرةً إلى أن مشاهدة الدراما الأساسية "Kes" للمخرج كين لوتش عام 1969 في المدرسة سمحت لها برؤية نفسها على الشاشة. "أهدي هذه الجائزة لكل طفل تحت الرعاية، أو كان في الرعاية، يعاني أو لم ينجُ". وبينما شعرت مورتون بالتأثر الشديد، تأثر أيضاً الموجودون في الحفل بخطابها.


الأمير وليام حضر وحيداً ولم يلقِ أي خطاب

وصل الأمير ويليام إلى حفل توزيع جوائز البافتا وحيداً بدون شريكته الدائمة الأميرة كيت ميدلتون كما كان متوقعاً، إذ أنها لا تزال في فترة التعافي بعد العملية الجراحية التي خضعت لها مؤخراً.

ورصدت العدسات الأمير وليام وهو يسير وحيداً على السجادة الحمراء، وقد حافظ على ابتسامته الدائمة الهادئة وبدا بكامل أناقته.


محادثة جانبية مع كيت بلانشيت

جلست الممثلة الأميركية الأسترالية كيت بلانشيت بجانب الأمير ويليام. وقد كانت مبتسمة عندما شوهدت وهي تتجاذب أطراف الحديث معه، بينما في لحظة أخرى بدا عليها التأثر.

ما بعد حفل توزيع جوائز بافتا

وبعد الحفل الذي استمر ثلاث ساعات، توجّه الحضور إلى أكثر من 150 طاولة عشاء داخل مركز ساوث بانك. تم تزيين كل منها بقطعة مركزية لأحد الأفلام المرشحة، وقد بقي العديد من الأشخاص في الحفلة الرسمية التي أقيمت في المبنى المجاور، حيث كانت أبرز الأحداث، ارتداء عازف الساكسفون قناع كلب. أما الأغنية التي جذبت الجمهور وأشعلت أجواء الحفل فكانت Murder on the DancefloorK، والتي أحياها من جديد فيلم Saltburn، بعد 20 عاماً من طرحها.

يقرأون الآن