TRENDING
فقدت حبيبها الأوّل وحُرمت من الأمومة.. معلومات عن بيرين سات في عيد ميلادها الـ40

تحتفل الممثلة التركية بيرين سات اليوم بعيد ميلادها الـ40، إذ أنّها من مواليد 26 شباط\فبراير 1984.

في عيدها نستعرض معكم أبرز محطات في حياتها المهنية والعائلية التي قد تهمكم معرفتها:

-، هي ابنة حسين أفني سات وأيلا سات، لديها أخ أكبر منها بخمس سنوات يُدعى جيم وليس لديها شقيقات.

- على الرغم من حبّها للفن، درست بيرين تخصّص إدارة الأعمال في جامعة باشكنت، غير أنّها تركت تعليمها الجامعي، بعد حصولها على المركز الثاني في مسابقة المواهب "نجوم تركيا".

-في عام 2004، شاركت بيرين سات في مسلسل تلفزيوني بعنوان "هناك موت في حبنا"، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل "الحب في المنفى". ولكن المسلسل الذي جعلها مشهورة حقًا كان مسلسل "تذكر عزيزي"، الذي عُرض بين عامي 2006 و2008، حيث نجحت بشخصية ياسمين.

-تعرّف إليها الجمهور خارج تركيا من خلال مسلسل "العشق الممنوع" الذي جمعها بالممثل كيفانش تاتليتوغ، ويعتبر المسلسل واحداً من أكثر المسلسلات التركية شعبيةً، رغم مرور سنوات على عرضه.

-حقّقت حلقة "الوداع" من العشق الممنوع، الأرقام القياسية في التصنيف، حيث شاهد هذه الحلقة 3 من كل 4 أشخاص في تركيا.

-حصلت بيرين سات على العلامات الكاملة من النقاد، عن أدائها في حلقة "الوداع" من المسلسل، كما أن المشهد الذي تنتحر فيه شخصية "سمر" حطم الرقم القياسي للمشاهدة بوصولها إلى نسبة مشاهدة 73.7%.

-اجتمعت بيرين مع كيفانش مجدداً في فيلم "النداء الأخير إلى اسطنبول" الذي عرض قبل أسابيع على "نتفليكس"، ولم يحظ بإشادة نقدية.


-لعبت دور فاطمة في مسلسل "ما ذنب فاطمة غول" الذي حقّقت نجاحاً كبيراً في تركيا والعالم العربي، وشاركها الممثل أنجين أكيوريك البطولة، وأشادت بها يومها الجمعيات التي تعنى بحقوق النساء.


-لعبت دور السلطانة كوسم في المسلسل الذي حمل الإسم نفسه عام 2016، إلا أنّ المسلسل حقّق نتائج مخيّبة في الرايتنغ ما دفع بيرين إلى الانسحاب منه مع انتهاء موسمه الأول، لتكمل الموسم الثاني بدلاً منها الممثلة نورغول يشلشاي.


-دخلت عالم "نتفليكس" من خطاب مسلسل The Gift الذي جمعها بالنجم محمد جنسور، وقدّمت منه 3 مواسم ناجحة، قبل تقديمها فيلمها مع كيفانش تاتليتوغ في الموسم الماضي.

حياة بيرين سات الخاصة

-في عام 2014، تزوجت بيرين من المغني التركي كينان دوغولو في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية بعد علاقة دامت عامين تقريبًا.


-رغم مرور عشر سنوات على زواجهما، لم يرزق الزوجان بأطفال، وذكرت الصحافة التركية أنهما قاما بأكثر من عملية تخصيب صناعي باءت بالفشل. ولم يؤكد الزوجان الخبر ولم ينفياه.


-لم تنس ألم فقدان صديق طفولتها وحبيبها إيفي جوراي في حادث مروري عام 2004 قبل أن تصبح مشهورة، إذ أنها تحيي على حسابها في وسائل التواصل الاجتماعي في كل عام مناسبة وفاته وعيد ميلاده.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن