TRENDING
ميديا

نجوم لبنان وسوريا والأردن يقتحمون الدراما المصرية في رمضان 2024

نجوم لبنان وسوريا والأردن يقتحمون الدراما المصرية في رمضان 2024

نجوم عرب في الدراما المصرية في رمضان 2024

تشهد الدراما المصرية في الموسم الرمضاني المقبل، حضوراً لافتاً لعدد من النجوم العرب، من بينهم من لم يغب عن هذه الدراما لسنوات مثل الممثلة التونسية عائشة بن أحمد والأردنية صبا مبارك واللبنانية نور، ومنهم أيضاً من كانت له إطلالات متقطعة خلال السنوات الماضية كالممثل اللبناني نيكولا معوّض، والسورية سوزان نجم الدين.

ولعل هذا المزيج من المواهب المصرية والعربية هو أكثر ما يميز هذه الدراما، كما ميّز السينما المصرية طوال تاريخها وكان أحد أسباب نجاحها وتألقها.

نجوم عرب في المسلسلات المصرية في رمضان 2024

خالد شباط وجومانا مراد في "عتبات البهجة"

من سوريا يشارك النجم الصاعد خالد شباط بدور حفيد القدير يحيى الفخراني في مسلسل "عتبات البهجة"، والذي تدور أحداثه حول بهجت الأنصاري، الجد الذي يربّي أحفاده، وهو شخصية شغوفة بوسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم محتوى عبر تطبيق "يوتيوب" تحت عنوان "عتبات البهجة".

ويندرج "عتبات البهجة" تحت فئة الدراما الاجتماعية، ويسلط الضوء على شخصية جد وعلاقته المعقدة والعميقة مع أحفاده، وتشارك في بطولته الممثلة السورية جومانا مراد وهو مأخوذ عن رواية "عتبات البهجة" للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار ومعالجة درامية للدكتور مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج العدل جروب.

نيكولا معوض وسوزان نجم الدين في "الحشاشين"

وبعد غيابه عن السباق الرمضاني الماضي، يطلّ الممثل اللبناني نيكولا معوّض في المسلسل المصري "الحشاشين" الذي تعرّض للتأجيل من رمضان 2023، لأسباب تتعلق "بضخامة ميزانيته، نظراً لأحداثه التي تتطلب التصوير في أكثر من دولة".

ويؤدي الممثل اللبناني دور "عمر الخيام" في مسلسل "الحشاشين" الذي يجمعه بالنجم المصري كريم عبد العزيز، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

ومن سوريا، تشارك الممثلة سوزان نجم الدين في العمل، حيث تدور أحداثه في إطار تاريخي الذي يتناول قصة طائفة الحشاشين الذي أسسها حسن الصباح في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس.

صبا مبارك في "لحظة غضب"

تخوض الممثلة الأردنية صبا مبارك تجربة البطولة المطلقة في الدراما المصرية من خلال مسلسل "لحظة غضب" الذي يتناول عدة قضايا اجتماعية تنشأ بين طرفين يعيشان حالة رومانسية. حيث تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي عن العلاقة الزوجية بين صبا مبارك التي تعمل طباخة محترفة، وزوجها الذي يدعى "شريف" والذي كان يعاملها بلطف شديد في بداية الزواج، وتفكيرها في تغيّره عن بداية الزواج، ولكن مع الأحداث يختفي هذا الزوج في ظروف غامضة، ويبدأ الجميع في البحث عنه.

نور اللبنانية في "جودر"

وتشارك الممثلة اللبنانية نور، في مسلسل "جودر" الذي يروي حكايات ألف ليلة وليلة، وهو من بطولة ياسر جلال وتأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، وهو مأخوذ عن التراث الأدبي، ووقع الاختيار على نور للمشاركة فيه وتجسّد شخصية "شواهي" وهي شخصية شريرة لم يسبق لنور أن قدّمت مثلها.

منذر رياحنة في "المعلم"

يشارك الممثل الأردني الذي سجّل مشاركات عدة في الدراما المصرية، في مسلسل "المعلم" الرمضاني وهو من بطولة مصطفى شعبان وتأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل، وإنتاج سينرجي.

ويدخل رياحنة خلال أحداث المسلسل مع مصطفى شعبان في صدام بسبب محاولته في السيطرة على سوق السمك.

عائشة بن أحمد في "بدون سابق إنذار"

النجمة التونسية عائشة بن أحمد، بطولة مسلسل "بدون سابق إنذار" بجوار النجم آسر ياسين، والعمل من تأليف السورية ألمى كفارنة وإخراج هاني خليفة وإنتاج شركة blue bee، حيث تجسد عائشة بن أحمد زوجة آسر ياسين ضمن أحداث العمل.


مي سليم في "سر إلهي"

تشارك الفنانة الأردنية مي سليم في مسلسل "سر إلهي" بطولة روجينا، تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة كودكس، حيث تظهر في دور مختلف عما قدمته مسبقاً خلال أعمالها.

فراس سعيد في "صدفة"

ويشارك الممثل السوري فراس سعيد، ضمن أحداث مسلسل "صدفة" الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي مليء بالإثارة والتشويق حول الفتاة "صدفة" مدرّسة التاريخ والتي تتعرض لصدفة ما تغير مجرى حياتها رأسا على عقب، إذ تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر "فؤاد مهران" لتتوالى الأحداث من بعدها، وهو من بطولة ريهام حجاج، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج شركة فانتدج.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن