TRENDING
مشاهير العرب

أصالة ونوال الكويتية وإليسا أبرزهم... تعرّفوا إلى نجوم تترات مسلسلات رمضان 2024

أصالة ونوال الكويتية وإليسا أبرزهم... تعرّفوا إلى نجوم تترات مسلسلات رمضان 2024

نوال الكويتية تغني شارة مسلسل غادة عبد الرازق

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق شهر رمضان وسباقه الدرامي، الذي يحمل في طيّاته عشرات المسلسلات العربية التي ينتظرها الجمهور بشغف.

ولأن الأغنية المرافقة للمسلسل تُعدّ عنصراً من عناصر نجاحه، باتت تترات المسلسلات الرمضانية صناعة مستقلة بذاتها عن الدراما. حيث يتنافس في ماراثون دراما رمضان 2024 عدد من المغنيين العرب، وينقلون الجمهور إلى عوالم القصص والشخصيات بأسلوب موسيقي يميز كل عمل.

ونستعرض فيما يلي أبرز نجوم تترات مسلسلات رمضان 2024، التي تتنوع بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي والشعبي.

نوال الكويتية (صيد العقارب)

تغني الفنانة نوال الكويتية، التتر الخاص بمسلسل غادة عبد الرازق "صيد العقارب"، الذي ينافس بقوة خلال دراما رمضان 2024، ويأتي في 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والصراع بين عائلتين كبار

يحمل التتر عنوان "كنا واحد"، كتبه وألحان أحمد حسن راؤول ولحّنه تامر عاشور، ووزّعه أحمد إبراهيم، وقد شاركت عبد الرازق والشركة المنتجة للمسلسل مشاهد من تسجيل نوال الكويتية له في الاستوديو.

وتدور أحداث مسلسل "صيد العقارب" حول شخصية "عائشة"، التي تعمل في تجارة العقارب وتقوم باستخلاص سمّها وبيعها، وتتعرض لحادث قتل في عائلتها يقلب الأحداث رأساً على عقب ويجعلها في حالة انتقام وصراع طويلة.


إليسا (ع أمل)

وتغني إليسا تتر مسلسل ماغي بو غصن "ع أمل" المقرر عرضه في موسم دراما رمضان، بأغنية "أنا مش صوتك"، التي طرحتها يوم الأربعاء.

وتدور أحداث المسلسل في إطار رومانسي حول قصة راقصة البالية (يسار) التي تمر بأكثر من تجربة حب فاشلة، لكنها تظل تتخذ صورة المرأة القوية وتواجه الجميع بوجه مبتسم.

ويشارك ماغي بطولة مسلسل "ع أمل" بديع أبو شقرا ومهيار خضور وعمّار شلق وسواهم، وهو من تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا.


أصالة (نعمة الأفوكاتو)

تغني الفنانة أصالة نصري تتر مسلسل "نعمة الأفوكاتو" للممثلة مي عمر ويحمل عنوان "الحظ"، وهو من كلمات محمد عبد المنعم، وألحان مدين، وتوزيع أماديو.

وطرحت أصالة أيضاً، أغنية دعائية للعمل بعنوان "الجوكر"، كتبها حسام طنطاوي ولحّنها خالد نبيل.

ومسلسل "نعمة الأفوكاتو" مكون من 15 حلقة، وتقدم فيه مي عمر شخصية "نعمة"، وهي محامية ذكية تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها سواء من جانب زوجها الذي يخونها ويسرقها أو من ناحية العمل، فقد تركت مكتب المحاماة الذي تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة بلدي، ومن هنا تبدأ رحلة نعمة الأفوكاتو التي ستكشف عنها الأحداث.

ويشارك في بطولة المسلسل أحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.


بلقيس (بين لقصور)

تطل الفنانة اليمنية بلقيس فتحي على جمهورها المغربي في شهر رمضان 2024، من خلال أغنية تتر المسلسل المغربي "بين القصور"، والتي وتحمل عنوان "شكون كان يقول"، وهي من كلمات وألحان يونس آدم، وتوزيع حمزة الغازي، وإخراج هشام الجباري.

وبهذا ستكون هذه الأغنية هي الثالثة باللهجة المغربية من أداء بلقيس، والأولى على شكل تتر مسلسل مغربي لشهر رمضان.

ومسلسل "بين القصور" هو عمل درامي من تأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، ويشارك في بطولته عدد من الممثلين، من بينهم نذكر كلاً من هدى الريحاني، وعزيز حطاب، ومحمد خيي، والسعدية لديب، وسعد موفق، وندى الهداوي، وسعيد ضريف.

وتدور أحداث القصة حول حي مغربي اشتهر في الماضي بكونه من الأحياء التي تنتج شخصيات مهمة، من بينهم فنانون، وسياسيون، ورجال أعمال. لكنهم بعد أن تحسنت ظروفهم المعيشية، أداروا وجوههم للحي وسكانه، ليتحول إلى واحد من بين الأحياء الخطيرة، التي يتم فيها بيع المخدرات، والسرقة، من طرف عصابات صغيرة.


أحمد السقا ونجوم مسلسل "العتاولة" يغنّون التتر

يغنّي أبطال مسلسل "العتاولة" المقرر عرضه في رمضان 2024، تتر العمل والذي كتبه ولحّنه إسلام شنيدي، ويقول مطلعه: "لو كلها معلمين فإحنا عتاوله".

وقد اختارت أسرة المسلسل ونجومه أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب، تسجيل الأغنية في إحدى الاستوديوهات في لبنان، حيث يصوَّر العمل الذي تنتجه شركة الصبّاح.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي شعبي ويشهد العديد من الصراعات أبرزها صراع الأخوة بين السقا وطارق، كما تظهر مي كساب بدور طليقة أحمد السقا أما زينة فستكون حبيبته.


عبد الباسط حمودة (المعلم)

في مسلسل "المعلم" الذي يتصدر قائمة الأعمال المنتظرة، يبرز عبدالباسط حمودة بأداء مميز في تتر يعكس جوانب الإثارة والتشويق التي يتضمنها العمل، الذي يخوض بطولته مصطفى شعبان مع نخبة الممثلين المصريين.


أحمد شيبة (حق عرب)

يقدم الفنان المصري أحمد شيبة تتر مسلسل "حق عرب" لأحمد العوضي، الذي يخوض من خلاله البطولة المطلقة.

ويتسم أحمد شيبة باللون الشعبي الاجتماعي وهو ما يلائم أجواء المسلسل، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ممزوجاً بالصراعات والحكايات والجوانب العاطفية والرومانسية، حيث يحقق من خلال الأغنية توازناً فنياً بين الطابع الشعبي والمشاهد الدرامية.


لينا شماميان (جودر)

الفنانة السورية لينا شماميان تغني التتر الخاص بمسلسل "جودر" للممثل المصري ياسر جلال ونور اللبنانية وياسمين رئيس وسواهم.


مسلم (صلة رحم)

ويقدم الفنان مسلم التتر الخاص بمسلسل "صلة رحم"، وهو من بطولة كل من إياد نصار، يسرا اللوزي وسواهم.


مدحت صالح (امبراطورية ميم)

ويجدّد مدحت صالح تعاونه مع خالد النبوي، في تتر مسلسل "إمبراطورية ميم"، بعدما قدم تتر "راجعين يا هوى"، قبل عامين.

والمسلسل بطولة خالد النبوي، وحلا شيحة، ونور النبوي، ومايان السيد، والعمل سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.


حمزة نمرة (سر إلهي)

يغني الفنان حمزة نمرة للمرة الأولى تتر مسلسل رمضاني، حيث يخوص هذه التجربة مع النجمة روجينا في مسلسلها "سر إلهي"، وتتر أغنية البداية من كلمات حمود فاروق، وألحان حمزة نمرة، وتوزيع كريم عبد الوهاب، الذي يقدم مقطوعة موسيقية لتتر النهاية من تأليفه.


فرقة مسار إجباري (مسار إجباري)

تقدم الفرقة الغنائية المصرية مسار إجباري تتر المسلسل المصري، الذي يحمل اسم الفرقة "مسار إجباري".

وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، حول شابين في أعمار متقاربة في منطقة شعبية يخوضان حياة صعبة وبعد فترة من الزمن يكتشفان أنهما أخين لأب واحد ومن أمهات مختلفة ويجمعهما مسار واحد، يحاولان خلال الأحداث أن يكتشفان اسرارا حول حياة والدهما الراحل وما الذي يخفيه القدر.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن