TRENDING
ميديا

قائمة مسلسلات الـ15 حلقة في النصف الثاني من رمضان 2024

قائمة مسلسلات الـ15 حلقة في النصف الثاني من رمضان 2024

مسلسلات النصف الثاني من رمضان

مع انطلاق شهر رمضان المبارك، انطلق عرض مجموعة من الأعمال الدرامية المشاركة في السباق ذات الـ 15 حلقة. وفي ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها الموسم هذا العام، استقرت شركات الإنتاج مع عدد من النجوم على عرض أعمالهم في النصف الثاني من الشهر المبارك، إما لعدم الانتهاء منها، أو لتحقيق التوازن بين الأعمال ذات الـ 15 حلقة، والأعمال المؤلفة من 30 حلقة. في حين خرج أحد المسلسلات من السباق الرمضاني بشكل نهائي.

وقد ضمت قائمة الأعمال التي تعرض في النصف الثاني من رمضان، 8 مسلسلات، نرصدها لكم في ما يلي:

2024

يترقّب جمهور الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم عرضها مسلسل الرمضاني 2024 المؤلف من 15 حلقة والذي يجمعها بالممثل السوري محمد الأحمد، وقد كشفت قبل انطلاق السباق أنها ستطلّ عليهم في النصف الثاني من شهر رمضان.

ويأخذ المسلسل منحنى مختلفاً عن الجزء الأول، والذي دارت أحداثه في إطار أكشن ممزوج بالرومانسية ومن المقرر أن تدور أحداث 2024 بعد مرور 3 سنوات من انتهاء الأحداث السابقة، والتي انتهت بمقتل صافي الديب، الذي جسّد دوره الممثل قصي خولي، حيث يعود ابن عمه لؤي، الذي يؤدي دوره محمد الأحمد، للانتقام من النقيب سما التي قتلته في نهاية أحداث المسلسل.

وتركز أحداث مسلسل 2024 على محاولة النقيب سما حماية ابنتها التي تتعرّض للخطف، وتنقلب في الوقت نفسه على رؤسائها في العمل بسبب الخلافات بينهم والتي تتعلق بالمهمة السابقة التي كُلفت بها في أحداث مسلسل 2020. فبعد أن نفذت مهمتها بالانتقام في مسلسل 2020، تنتقل إلى مكان بعيد وتغير اسمها واسم ابنتها خوفاً من انتقام العصابة. والعمل من كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر وإنتاج "الصباح أخوان" ويشارك فيه رفيق علي أحمد، كارمن لبس، غابرييل يمين، طوني عيسى، وسام صليبا، تالين أبو رجيلي وغيرهم.


فراولة

ويُعرض مسلسل النجمة المصرية نيللي كريم "فراولة" خلال النصف الثاني من رمضان أيضاً، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتظهر خلاله نيللي بشخصية ابنة "حارس عقار"، تحاول أن تخرج من دائرة الفقر التي تعيش فيها.

والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، ويشارك نيللي كريم في بطولته، شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، صدقي صخر، حجاج عبد العظيم، لبنى ونس، إيمان السيد، دنيا سامي، محمد عبد العظيم، توني ماه، وأحمد سعد "ميشو".


كوبرا

يتابع نجوم مسلسل "كوبرا" وصنّاعه تصوير مشاهد حلقاته الأخير، بعد تعطيل التصوير بسبب رحيل والدة أحد أبطال المسلسل الفنان محمود البزاوي، ليعرض العمل في النصف الثاني من رمضان، وهو المسلسل الذي يعود به النجم محمد عادل إمام للمنافسة في موسم الدراما الرمضانية، بعد غياب ثلاث سنوات، منذ أن قدم "النمر" في موسم رمضان 2021.

وتدور أحداث مسلسل "كوبرا" في 15 حلقة، ويشارك في بطولته منة فضالي، هشام إسماعيل، علاء مرسي، محمد أسامة "أوس أوس"، دنيا ماهر، مجدي كامل، محمد ثروت، محمود عبد المغني، أحمد فتحي، محمود البزاوي، وألحان المهدي، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق.


بدون سابق إنذار

ولا يزال الممثل آسر ياسين يواصل تصوير مشاهده في مسلسل "بدون سابق إنذار"، والذي تدور أحداثه ضمن 15 حلقة في إطار اجتماعي درامي تشويقي، وهو من تأليف ألما كفارنه وإخراج هاني خليفة، وتجسد خلاله الممثلة التونسية عائشة بن أحمد دور "ليلى" ومعها نيهال عنبر، نبيل الحلفاوي، وأحمد خالد صالح وسواهم.


جودر

أول الأعمال التي ستعرض خلال النصف الثاني مسلسل الفانتازيا التاريخية "جودر"، الذي يدور في إطار خيالي تشويقي، ويلعب خلاله ياسر جلال شخصيتين هما "الملك شهريار" و"الصياد جودر بن عمر المصري"، ويشارك ياسر جلال في بطولة المسلسل كل من، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، وليد فواز، وفاء عامر، أيتن عامر، أحمد فتحي، تارا عماد، رشوان توفيق، أحمد بدير، جيهان الشماشرجي، منذر مهران، ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.


مليحة

المسلسل الثالث الذي سيعرض في النصف الثاني من الشهر هو مسلسل "مليحة"، وقد تأجّل عرضه بسبب تعدّد مناطق التصوير الخارجي بالمسلسل، على الحدود الغربية المصرية في منطقة السلوم، والمملكة الأردنية، حيث تدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تنتقل إلى مدينة "السلوم" المصري.

ويُعدّ المسلسل أول بطولة مطلقة للفنان دياب، ويشاركه البطولة النجمة ميرفت أمين، ومعهما، حنان سليمان، ماجدة زكي، علي الطيب، أمير المصري، أشرف زكي، سيرين خاس، ومروة أنور، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.


بقينا اتنين

يُعرض خلال النصف الثاني من رمضان مسلسل "بقينا اتنين" المؤلف من 15 حلقة، ويشارك في بطولته شريف منير، رانيا يوسف، عمرو وهبة، تامر فرج، مروة عبد المنعم، ميمي جمال، يوسف عثمان، عزت زين، ياسر الطوبجي، عمر طلعت زكريا، نانسي هلال، ونوران ماجد، وهو من تأليف أماني التونسي وإخراج طارق رفعت.


للأذكياء فقط

آخر المسلسلات التي ستُعرض خلال النصف الثاني من شهر رمضان في 15 حلقة، مسلسل "للأذكياء فقط"، وهو عمل كوميدي من بطولة حمدي الميرغني، كريم عفيفي، رنا رئيس، ريم سامي، محمود البزاوي، دعاء حكم، ملك بدوي، محمد أوتاكا، محمد المولى، وأحمد شاهين، كتبه محمد ناير ويخرجه محمد عبد الرحمن حماقي.

خروج "جريمة منتصف الليل" من السباق الرمضاني

بينما خرج مسلسل "جريمة منتصف الليل" من السباق تماماً، حيث أكد مخرج العمل عصام شعبان أن الشركة المنتجة قررت تأجيل عرضه إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

ومسلسل "جريمة منتصف الليل" من بطولة رانيا يوسف، أحمد عبد العزيز، صلاح عبد الله، عفاف شعيب، وسواهم، وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج عصام شعبان، وهو العمل الذي قيل إنه سيسلّط الضوء على قضية مقتل هبة ابراهيم العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران، بعد مرور أكثر من 15 عاماً على وقوعها. حيث تدور أحداثه في إطار تشويقي عن جريمة تقع في وقت متأخر من الليل، وهذه الجريمة هي اغتيال طالبتين جامعيتين في مقر سكن إحداهما، وتحوم الشبهات حول كل الدوائر المرتبطة بهما وتتعقّد الأحداث عندما نكتشف العوالم الخفية والغامضة لهما، وقصص الطالبات والطلبة والأساتذة.


يقرأون الآن