TRENDING
أوّل تصريح لـ أراس بولوت أنيملي بعد إلغاء

في أوّل تعليق له على قيام منصّة "ديزني بلاس" بإلغاء عرض مسلسل "أتاتورك" الذي يلعب دور البطولة فيه، قال الممثل التركي أراس بولوت أنيملي لوسائل لإعلام تركية، إنّ حماية مشروع المسلسل هي أولويّة بالنّسبة إليه.

وقال" بصفتي الشخص الرئيسي الذي يمثّل ويتحمّل هذه المسؤولية، فإن من أهم واجباتي حماية أتاتورك والمشروع".

وتابع "سأبذل قصارى جهدي لتتم مشاهدتي في جميع أنحاء العالم ".

وكانت صحف تركية قد أشارت إلى أن المنصة خسرت ‏بعد إلغاء عرض المسلسل 11.7 مليون مشترك.

يذكر أنّ المنصة أعلنت عن إلغاء المسلسل، بعد ضغوطات من جمعيات أرمينية في الولايات المتحدة، والمسلسل يروي سيرة حياة القائد التركي مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.

ردود فعل غاضبة

وتتزايد ردود الفعل في تركيا على قرار منصة "ديزني بلس" التابعة لشركة "والت ديزني" الأميركية بمنع مسلسل "أتاتورك"، الذي يتناول حياة مؤسّس الجمهورية التركية. فقد أصدر عدد كبير من الشعراء والكُتَّاب والفنانين الأتراك بياناً في الخامس من آب/ أغسطس الجاري، أدانوا فيه القرار.

واعتبر الموقعون على البيان أن ما قامت به "ديزني بلس" هو "عدم احترام لذكرى أتاتورك العزيزة والشعب التركي"، كما طالبوا المنصة بإصدار بيان مقنع حول أسباب منع عرض المسلسل. ومن بين الموقعين على البيان، الشاعر أ. قادر باكسوي، والشاعرة أصليهان تويلو أوغلو، والكاتب أحمد يلديز، والشاعرة والمترجمة ليلى بيري، بالإضافة إلى العديد من الأسماء الأُخرى.

وكان من المفترض أن تبثّ المنصّة مسلسلاً من ستّ حلقات بعنوان "أتاتورك" حول حياة مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، الذي يقوم بتجسيد شخصيته في العمل الممثل التركي آراس بولوت إيناملي، في الواحد والثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الجمهورية.

إلا أن المنصة أعلنت الأسبوع الماضي عن عدم عرض المسلسل، الذي أخرجه محمد أدا أوزتكين وأُنفقت عليه ثمانية ملايين دولار، على جمهورها حول العالم، وأنه سيتم تحويله إلى فيلم من جزئين، ولكن سيُعرضان فقط على قناة "FOX" في تركيا. وممّا ورد في بيان الشركة: "نتيجة للتغييرات التي جرى إجراؤها على إستراتيجية المحتوى الخاصة بنا، فبدلاً من مسلسل 'أتاتورك'، سيتم عرض فيلمين في دور السينما التركية ثم على شاشات تلفزيون فوكس الخاصة بنا".

يقرأون الآن