TRENDING
ديمة الجندي تنعي والدها

الممثلة السورية ديمة الجندي

فُجعت الممثلة السورية ديمة الجندي وشقيقتها الإعلامية لانا الجندي، برحيل والدهما يوسف الجندي، حيث نشرت ديمة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي صورة ورقة النعوة التي بيّنت تفاصيل الدفن والعزاء في سوريا والإمارات، من دون أي تعليق.


بينما كتبت شقيقتها لانا الجندي: "ببالغ الحزن والأسى وبقلب مفطور، أنعى إليكم والدي وصديقي الأول، مؤنسي وحبيب حكاياتي، ومخبأ أسراري وملّقني في الحياة، الله معك يا حبيبي".


وغّيب الموت والد ديمة الجندي، التي تشارك في السباق الرمضاني بأكثر من عمل، يوم أمس الخميس، على أن يتمّ تشييع جثمانه من العاصمة دمشق اليوم الجمعة، ليُصلّى على جثمانه في منطقة السلمية في ريف حمص، ويُنقل بعدها إلى مثواه الأخير مدافن العائلة.


وعلى الصعيد الفني، تشارك ديمة الجندي في دراما رمضان 2024، في مسلسل "ولاد بديعة" الذي تجسّد خلاله دور مها، والدة مختار" الذي يؤدي دوره الممثل محمود نصر، وهي زوجة "عارف الدبّاغ" الذي يجّسد شخصيته الممثل فادي صبيح، الذي أنجبت منه "بديعة" التوأمين "شاهين" و"ياسين".


وتشارك ديمة أيضاً في بطولة مسلسل "ما اختلفنا" إلى جانب نخبة من أبرز نجوم الكوميديا في سوريا ولبنان، بشخصيات بارزة تظهر للمرّة الأولى: باسم ياخور، جورج خباز، عبد المنعم عمايري، منى واصف، مازن الناطور، نظلي الرواس، محمد خير الجرّاح، نادين تحسين بيك، وسواهم.

وبرز العمل الذي يُعرض حالياً في شكل لوحات منفصلة، وأخرى متصلة، بأسلوب كوميدي فريد ونقد ساخر قد يصلان إلى الكوميديا السوداء، ضمن سقف عالٍ يلامس حتى العلاقة الشائكة بين الحاكم ومحكومه.

وتواصل شركة "ميتافورا للإنتاج الفني" عمليات التصوير في أكثر من 200 موقع تصوير، بعدسة المخرج وائل أبو شعر، ومن تأليف مجموعة من أبرز الكتّاب العرب، بإشراف الكاتب زياد ساري والمنتج المنفذ أسامة الحمد، لينضمّ المسلسل إلى الموسم الرمضاني المقبل، حاملاً جرعة عالية من الكوميديا مع أبرز نجومها.


كما تطل في مسلسل "الصديقات" مجسّدةً شخصية سلمى، وتدور أحداث العمل حول خمس نساء في منتصف العمر كن راقصات في الماضي وتجمعهن صداقة قوية نشأت في حي واحد وتخرجت من نفس الجامعة لكن لكل منهن شخصية مختلفة وحياة مستقلة. رنا طبيبة تعاني من ضغوطات الحياة. لجين فنانة تشكيلية تواجه صعوبة في إثبات نفسها. سلمى محجبة بعد تركها الرقص وبدء حياة جديدة.


يقرأون الآن