TRENDING
أخبار هواكم آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"إنستغرام" يتّخذ إجراءً صادماً في حق صورة كيت ميدلتون

أميرة ويلز كيت ميدلتون والصورة المعدّلة

‎في خطوة مفاجئة، اتّخد تطبيق "إنستغرام" إجراءً في حق صورة أميرة ويلز كيت ميدلتون التي نُشرت في يوم الأم على الحساب المشترك مع الأمير ويليام، وذلك بعد أن سحبت العديد من وكالات الصور العالمية الصورة بسبب الشكوك في التلاعب بها.

‎وفي التفاصيل، أضاف تطبيق "إنستغرام" تحذيراً باللون الأحمر على الصورة التي تظهر الأميرة مع أطفالها الثلاثة، والتي تم نشرها يوم الأحد المنصرم؛ تزامناً مع يوم الأم في المملكة المتحدة.

‎وورد في النص التحذيري أسفل الصورة باللون الأحمر ما يلي: "تم تعديل المنشور. تمت مراجعة المنشور المعدّل بواسطة مدققين مستقلين في منشور آخر".

‎وبالنقر على السهم، يؤدي ذلك إلى رسالة أخرى جاء فيها : "تمت مراجعة نفس الصورة المعدلة في منشور آخر بواسطة مدققي الحقائق. قد تكون هناك اختلافات طفيفة. الصورة تم تحريرها بطريقة قد تضلل الناس، لكن ليس لأنها عُرضت خارج السياق".

‎صدمة كيت ميدلتون

‎وكانت عدة مصادر موثوقة من داخل القصر الملكي قد ذكرت لصحيفة دايلي ميل البريطانية أن الضجة التي أحدثتها صورة أميرة ويلز كيت ميدلتون في يوم الأم سببت للأخيرة الإحباط، كما جعلتها في حالة من الصدمة حول كم الانتقادات التي وُجهت لها حتى بعد اعترافها بأنها أجرت بعض التعديلات على الصورة بنفسها.

الاعتراف بالخطأ

‎وورد في التقرير نقلاً عن أحد المصادر من داخل القصر قوله: "نعم حصل خطأ، ولكنها قامت بالاعتراف بذلك وقدمت اعتذارها، الأمر محزن للغاية للجميع".

‎كما أضاف المصدر: "لكن نحن جميعاً نشعر بأنه حان الوقت للاعتراف بأن الخطأ تم بحسن نية، كما كان اعتذارها، والمضي قدماً".


‎التعديلات التي خضعت لها الصورة

‎وفي هذا السياق تمكنت مجلة "دايلي ميل" البريطانية من تحديد 16 خطأ في التعديل أجرته كيت ميدلتون على الصورة، وتشمل أخطاء التعديل التمويه الواضح حول شعر الأميرة كيت وأصابع الأمير لويس، ومشاكل التحديد في معصم الأميرة شارلوت الأيسر وتنورتها، والنمط على سترة لويس المائل، وتموضع السحاب على سترة كيت يظهر أيضاً بشكل غير صحيح.

‎وقد تحدثت الصحيفة مع عدة مصورين، واستشهدت بآراء مهنية متباينة حول مدى تعديل الصورة، حيث قال بعضهم إنهم يرون علامات التعديل في حين اختلفت آراء الآخرين حول مدى استخدام برنامج الفوتوشوب.

‎التعديلات الـ16

‎1- تمت إزالة جزء من كم السترة على يدي الأميرة شارلوت فوق يدها اليسرى.

‎2- يبدو أن سحابة سترة الأميرة كيت منحرفة الاتجاه.

‎3- شعر الأميرة شارلوت يظهر بشكل غريب في أسفله.

‎4- تظهر تنورة الأميرة شارلوت بشكل غريب حول خصرها.

‎5- تبدو قدم الأميرة شارلوت غير واضحة.

‎6- الشكل الهندسي على كم سترة الأمير لويس مائل.

‎7- إبهام اليد اليمنى للأمير لويس يظهر بشكل غير واضح.

‎8- هناك مسافة بين يد الأمير لويس والرف الموجود.

‎9- الرف بأسره يظهر بشكل غير منطقي.

‎10- المكان الذي يقف عليه الأمير لويس يبدو غير متوازٍ مع الأرض.

‎11- إبهام اليد اليمنى للأمير لويس يبدو مقطوعاً.

‎12- لون حافة سترة الأمير جورج يبدو معدلاً.

‎13- يد الأميرة كيت غير واضحة ولكن المنطقة المحيطة بها واضحة بشكل غريب.

‎14- شعر الأميرة كيت ظهر محسَّناً.

‎15 - شعر الأميرة شارلوت مثبت بطريقة غريبة.

‎16 - كم سترة الأمير جورج لديها خطوط غريبة.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن