TRENDING
Trending

هجوم على مسلسل "لانش بوكس" لاستغلاله مأساة طفل في غزّة

هجوم على مسلسل

بطلات مسلسل "لانش بوكس" وشهيد غزّة الطفل يوسف

أثار مشهد البحث عن "يوسف" في الحلقة السادسة من المسلسل المصري "لانش بوكس"، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبره المشاهدون محاولة للبحث عن "ترند" على حساب دماء أطفال غزّة.

وفي التفاصيل، ردّدت إحدى بطلات المسلسل عبارة والدة الطفل الفلسطيني يوسف الذي هزّ استشهاده العالم، حين نادت بمواصفات طفلها بصوت عالٍ: "شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، لدى بحثها في مستشفيات غزة عن طفلها المفقود، لتتفاجأ في النهاية بأنه استشهد.


وشنّ نشطاء على منصة X هجوماً عنيفاً على صنّاع المسلسل، وانتقدوا الاستهزاء بصرخة أم تتحرّق خوفاً بحثاً عن طفلها، مشتتة، لعلّها تلتقي فلذة كبدها المفقود، في مشهد مؤلم لن ينساه العالم.


لا علاقة لكاتب السيناريو!

وحرص بعض النشطاء على التواصل مع كاتب المسلسل عمرو مدحت للتأكد من أنه كتب هذا الحوار بنفسه، ليفاجئهم بنشر النص الأصلي للمشهد، وإذا به يذكر اسم "سيف" وليس "يوسف" ويقول إنه (أسمر شوية كده ولابس نظارة)، ليتبيّن أن هناك من غَيَّر النص الأصلي للمشهد وأضاف كلمات أم الشهيد الطفل.


لانش بوكس" هو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي "Good Girls"، الذي عرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021، وحقق نجاحاً وانتشاراً حول العالم.

والعمل مكون من 30 حلقة ويدور حول ثلاث سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجآت السيئة تتوالى، وذلك في قالب اجتماعي كوميدي. وهو من بطولة غادة عادل وجميلة عوض وفدوى عابد، ومن كتابة عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي.

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن