TRENDING
أخبار هواكم

أغنية مسلسل "المداح" تثير رعب المشاهدين... هل استخدم مؤلفها تعاويذ سحرية لاستحضار الجن؟

أغنية مسلسل

الفنان المصري حمادة هلال في مسلسل "المداح"

أثار المسلسل المصري "المداح" حالة من الجدل والقلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية أغنية "لقيناك حابس"، التي شهدت تفاعلاً واسعاً عبر الإنترنت في مصر؛ ما دفعها لتصدر الأعلى بحثاً عبر منصة X وفيسبوك أيضاً، وهو ما دفع النشطاء إلى اتّهام مؤلفها باستخدام تعاويذ سحرية لاستحضار الجن في لحنها وكلماتها التي تقول:

"لقيناك حابس، فجيناك لابس

لقيناك راسي، خليناك حايس

شجينا جدارك، نورنا زار دارك

انفرطوا حروفك، صرنا زوارك.."


واعتبر متابعو المسلسل الذي يؤدي فيه دور البطولة الفنان حمادة هلال، أن الأغنية والتي حملت أيضاً عنوان "ترنيمة الجن"، تستخدم طلاسم وتعاويذ حقيقية لاستحضار الجن في الترويج للمسلسل، وحاولوا فهم وتفسير الكلمات أو اللغة التي استخدمت فيها.

في المقابل، نفى صنّاع المسلسل ومؤلفو الأغنية أي علاقة لكلمات الأغنية أو لحنها بالسحر أو الشعوذة لا من قريب أو من بعيد، مشددين أن "الأغنية التي كتبها المؤلف أسامة محرز أتت بلهجة صعيدية مصرية أصيلة، وليست بلغة مجهولة كما ادّعى البعض".


تفسير "ترنيمة الجن"

وبحسب تصريحات صحفية للمؤلف، تدور الأغنية التي حملت عنوان "ترنيمة الجن" حول حديث الجن مع بطل المسلسل، المداح. إذ يقول الجن له إنهم "عندما يأتون إليه يجدونه متمسكاً بعقيدته ودينه، وهذا معنى كلمة "حابس"، فيأتونه "لابس" أي يتلبسونه ليؤذوه، وعندما يأتونه مرة أخرى يجدونه معتصماً بالله وهادئاً "راسي"، فيحاولون تشتيته، وهذا معنى "حايس"، بحسب تعبير المؤلف.

وتابع محرز: "يشق الجن قلب المداح بالشك والفزع، ونارهم تصل إليه، حتى تفرط منه حروف التحصين والحماية من شرهم، وأخيراً يخبرونه أنهم صاروا زواره وعندما يتغلب عليهم سيعودون إليه مرة أخرى".

وبالنسبة لموسيقى الأغنية المثيرة للجدل، فهي من تأليف كريم عبد الوهاب.

الفنان المصري حمادة هلال في مسلسل "المداح"

وتدور أحداث مسلسل "المداح" بجزئه الرابع حول عالم الجن، وكيف يتابع الشيخ صابر المداح (حمادة هلال) معركة الخير والشر التي يخوضها في مواجهتهم لحماية البشر من سطوتهم. وهو من بطولة حمادة هلال، وفتحي عبد الوهاب، وهبة مجدي، ويسرا اللوزي، وخالد زكي، وعدد من الفنانين. ومن تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

أبطال مسلسل "المداح"

يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن