TRENDING
مهرجان العلمين في مصر.. هل ينافس موسم الرياض؟

بعد أن غابت لسنوات عن المشهد الفني العربي الذي تصدّرته الرياض بموسمها الفني على مدار السنة، والذي استقبل أهم نجوم العالم العربي والعالم، أعلنت مصر عن إطلاق مهرجان "العلمين" الذي يضمّ فعاليات فنية كبرى، ونشاطات ترفيهية، وتوقّع القيمون عليه أن يجذب مليون متفرّج.

وحظي المهرجان بترحيب كبير، خصوصاً من الصحافة المصرية التي كانت تنتقد الغياب الرسمي عن رعاية المهرجانات الكبرى، التي غيبت عن مصر منذ سنوات.

وقد تمّ أمس إطلاق المهرجان، وتستمر فعالياته طوال موسم الصيف من خلال تقديم تجربة صيفية مميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حتى يوم 26 أغسطس المقبل.

بدء فعاليات المهرجان ببطولة كرة القدم الشاطئية

وستبدأ فعاليات المهرجان ببطولة كرة القدم الشاطئية والتي يشارك فيها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والعالمي، كما سيُقام سباق" تراياثلون" والذي يتكون من ثلاثة رياضات هي "السباحة - ركوب الدراجات - الجري" وجميعها ألعاب أوليمبية، كما سيتم أيضًا تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات "RC"، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKI CHALLENGE، فضلاً عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش فعاليات المهرجان.

حفلات فنية

كما ستتضمن فعاليات مهرجان العلمين أيضًا عرض أزياء لـ "مايكل سينكو"، وتنظيم عدد من الحفلات الموسيقية والغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، وهي حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت والفنانين إليسا وتامر حسني وراغب علامة ونانسي عجرم، وأنغام وفرقة كايروكي وحفل لمغني الراب العالمي RUSS.

يُذكر أن كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي تشارك في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، حيث تقام أحداث وفعاليات المهرجان بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

يقرأون الآن