TRENDING
سينما

إنتاجات ضخمة .. أفلام سعودية جديدة بعد عيد الفطر

إنتاجات ضخمة .. أفلام سعودية جديدة بعد عيد الفطر

المملكة العربية السعودية على موعد مع فعاليات ثقافية وسينمائية ضخمة مباشرة بعد عيد الفطر السعيد، تبدأ من "المهرجان السينمائي الخليجي"، ويليه بأسابيع "مهرجان أفلام السعودية".

بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الافلام اللمحلية السعودية التي تنافس الأفلام الأجنبية، ومن هذه الأفلام:

شباب البومب

أول هذه الأفلام "شباب البومب"، بدءاً من 11 نيسان/ أبريل في جميع الصالات السعودية، وهو امتداد لمسلسل محلّي كوميدي يحمل الاسم عينه، من بطولة فيصل العيسى؛ عُرض موسمه الأول عام 2012، واستمر يُعرض في رمضان طوال هذه السنوات، وصولاً إلى الموسم 12 حالياً. تدور قصته حول الشاب "عامر"، الذي يتجادل مع أصدقائه خلال رحلة برّية ليدخل في عزلة لبعض الوقت، ثم يلتقي بصديقه الجديد "الضب" الذي يقوده إلى واقع آخر، وتنطلق رحلة الأحداث المثيرة.

فيلم "أنا الاتحاد" 

كما يُعرض الفيلم الروائي الطويل "أنا الاتحاد" في 18 نيسان/ أبريل الحالي، للمخرج حمزة طرابزون، مستوحى من أحداث حقيقية، يتناول الـ50 عاماً الأولى من عمر "نادي الاتحاد"، بوصفه أول نادٍ رياضي سعودي؛ من بطولة ياسر السقاف، وخالد الفراج، وجميل علي، وخالد الحربي، ونايف الظفيري، وسعيد صالح، وبمشاركة الفنانة سناء بكر يونس.

يُضاف فيلم "نوره" للمخرج توفيق الزايدي، الذي أعلن عبر حسابه في "إكس" أنه سيُعرض في أبريل، من دون تحديد اليوم؛ وهو من بطولة يعقوب الفرحان، وماريا بحراوي، وبمشاركة الفنان عبد الله السدحان؛ سبق أن فاز بجائزة أفضل فيلم سعودي من "فيلم العُلا"، ضمن الدورة الأخيرة من مهرجان "البحر السينمائي الدولي" بجدة.

فيلم "آخر سهرة"

وتعرض جميع دور السينما السعودية يوم الخميس 9 أيار/ مايو المقبل، الفيلم الطويل "آخر سهرة في طريق ر."، كما كشفت "الحوش برودكشونز"، وهو من كتابة محمود صباغ وإخراجه، ويتناول التحوّلات الأخيرة والانفتاح الاجتماعي، وتدور أحداثه بالكامل في ليلة واحدة مجنونة مليئة بالأحداث والمفارقات والاضطرابات، مع "نجم البحري" متعهّد السهرات المخضرم، وريث المغنّية "كاكا القمر"، أشهر "طقاقات" الأفراح والبيوت في ماضي جدة الذهبي، فيجوب بفرقته ليلها وعوالمها المتنوّعة، بحثاً عن المال والمغامرة، وسط تحوّلات تهدّد مكانتهم فرقةً على الطراز القديم.

فيلم "آخر سهرة في طريق ر." 

الفيلم من بطولة عبد الله البراق بشخصية "نجم البحري بو معجب"، والمغنّية مروة سالم بشخصية المطربة الشعبية "كولا سالمين"، إلى الراحل سامي حنفي بدور "سيلفر"، مهندس الصوتيات المحترف، وعازف العود رضوان الجفري بدور "طرفي". ويُعدّ "آخر سهرة في طريق ر." ثالث أفلام المنتج والمخرج السعودي محمود صباغ الروائية الطويلة، بعدما أخرج "عمرة"، و"العرس الثاني" (2018)، و"بركة يقابل بركة" (2016)، الذي عرض للمرّة الأولى في مهرجان "برلين السينمائي" عام 2016، ليصبح أول فيلم سينمائي سعودي طويل يُعرض على شاشة المهرجان؛ وهو ثاني فيلم سعودي يُرشَّح لجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز "الأوسكار" الـ89.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Hawacom TV (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق أحكام قانون حماية الملكية الفكرية

يقرأون الآن