TRENDING
هذان الفيلمان أبرز المرشحين لسباق الأوسكار

كشف تقرير نشرته صحيفة "فاريتي"، عن انطلاق سباق المرشحين لحصد جوائز الأوسكار لهذا العام، والتي ضمت عددًا كبيرًا من الأفلام التي حققت نجاحًا في دور العرض العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية، ورجح الكثيرون منافستها بقوة في السباق المقبل.


ووفقًا للتقرير، فإنّ فيلمي John Wick 4 للممثل الكندي كيانو ريفز، و Creed III للممثل الأميركي مايكل بي جوردن، أبرز المرشحين لخوض السباق الأشهر في تاريخ السينما.

وكان الجزء الثالث من فيلم Creed، قد حقق إيرادات وصلت إلى 224 مليونًا و 299 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، بعد طرحه في 3 آذار/ مارس الجاري.

وتدور أحداث Creed، إستكمالاً للأجزاء السابقة، حول أدونيس الذي كان مزدهرًا في حياته المهنية والعائلية، ولكن عندما يظهر صديق طفولته ومعجزة الملاكمة السابق، تبدأ المشاكل والصراعات من جديد.

أما "جون ويك" فهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام "جون ويك" التي بدأت عام 2014 حول القاتل المحترف "ويك" الذي يعتزل العمل الإجرامي ويعيش حياة سعيدة مع زوجته، لكن الأخيرة تتوفى بسبب المرض، وخلال انعزاله حزنا عليها تتقاطع طرقه مع ابن أحد عتاة رجال العصابات الذي يقتل كلبه ويسرق سيارته، ويبدأ جون مطاردته للانتقام منه، وهو ما يؤلب عليه كل قوى الشرّ، وعبر الأفلام الأربعة يرافق المشاهد البطل في محاولاته العديدة للنجاة. وقد أعلن تمديد العمل لجزء خامس.

وتم إطلاق فيلم "جون ويك: الفصل 4" (John Wick: Chapter 4) في 24 مارس/آذار الماضي، وتجاوزت إيراداته 363 مليون دولار على مستوى العالم.

وجائزة الأوسكار، أو جائزة الأكاديمية، هي جائزة سينمائية مرموقة تمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة سنويًا، لتكريم الإنجازات البارزة في صناعة السينما.

يقرأون الآن