TRENDING
التحضيرات تتواصل لإنجاح مهرجان

مع الإعلان عن موعد مهرجان موازين 2024 المقرر إقامته في عاصمة المغرب الرباط، اعتبارًا من 21 يونيو ولغاية منه، وبعد توقف دام أربع سنوات بسبب الأزمة العزل التي تسببت بها جائحة كورونا، تجري التحضيرات له على قدم وساق، حيث يقام تحت شعار "موازين .. إيقاعات العالم"، من المتوقع مشاركة عدد من الفنانين المغاربة والعرب والعالم.

وحسب آخر المعلومات فإن من الاسماء الفنية المغربية الذي ستشارك في إحيائه حفلاته على منصة سلا، لطيفة رأفت ونجاة عتابو في حفل الافتتاح، إضافة إلى زينة الداودية، ليلى شاكر، إحسان الركراكي، نجم الراب مسلم، المعلم حميد القصري، سعيد مسكر، إكرام العبدية، عبدو الوزاني، ابتسام تسكت، كوزان، موس ماهر، خديجة أطلس، عبد العزيز الستاتي، فاطمة تاباعمرانت، سعيدة شرف وقادر الجابوني.

وهناك مجموعة من الفنانين المغاربة سيعتلون منصة النهضة العرب، على رأسهم المغني عبد الحفيظ الدوزي الذي سيعتلي الخشبة قبل المطربة المصرية أنغام، والمطربة جنات والفنانة اللبنانية نوال الزغبي، كما ستشارك الفنانة نجوى كرم وكذلك هيفا وهبي وكارول سماحة والاماراتية ـــ اليمنية الفنانة بلقيس،إضافة إلى عدد من المغنيين العالميين.

وفي حفل سيشارك الختام سيكون الفنان المصري محمد رمضان،  مع المغني المغربي أمينوكس.

ويجري العمل حاليا على تكلمة الاجراءات اللوجستية وتحضير الساحات المخصصة للمهرجان بالعاصمة المغربية الرباط ومدينة سلا ويستمر المهرجان مدة 9 ايام.

يذكر ان مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، الذي تأسس سنة 2001 يقام تحت رعاية الملك محمد السادس، ويعتبر موعدا مهما بالنسبة لهواة

وعشاق الموسيقى في المغرب وخارجه.

ومنذ أيام أطلق نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة لمقاطعة المهرجان بسبب ميزانيته المالية الضخمة والأجور الخيالية التي يتقضاها الفنانون.

واعتمد نشطاء وسم "لا ترقصوا على جرح إخوانك"، داعين إلى مقاطعة المهرجان، الذي ينتظر أن يشهد حضور كبار نجوم الموسيقى والغناء العرب والأجانب، وإلى جعل المسارح فارغة من الجماهير.

يقرأون الآن