TRENDING
مهرجان الطبول من أجل السلام ينطلق الأحد في

من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في مصر، الذي يرأسه ويديره الفنان انتصار عبد الفتاح في تمام الساعة التاسعة مساء بعد غد الاحد ويستمر حتى الأول من حزيران ـــ يونيو، برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولى، ويقام المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة بالوزيرة نيفين الكيلاني ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ووزارة السياحة، ومكتبات مصر العامة، وبنك القاهرة.

يقام المهرجان على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام". وتشارك فيه هذا العام فرقا من السفارات المقيمة في مصر من مختلف ثقافات الشعوب وهي جنوب السودان وفلسطين واليابان وكولومبيا والصين والهند وأكثر من 30 فرقة من فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة باقاليم المختلفة.

كما يقام معرض لفن العرائس والماريونيت بإشراف المخرج المسرحي محمد فوزي، يشارك فيها أكثر من 20 فنان وفنانة، بالإضافة إلى إقامة ورش فنية دولية في حفلي الافتتاح والختام تشارك فيه جميع الفرق بالسور الشمالي بجوار بوابة النصر.

يصف الفنان انتصار، هذا المهرجان بكونه ر"حلة عبر ثقافات العالم المختلفة ولاتخلو حضارة من لغة الطبول في تراثها الشعبي، حيث يتم استحضار هذا التراث وتقديمه في قوالب فنية متجددة"، مضيفا بأن "هذا المهرجان يعد مهرجانا متفردا يعكس ريادة مصر على مدار التاريخ وانفتاحها على الآخر، ويؤكد على قيمة الإنسان وأهمية ارتباطه بموروثه الشعبي".

يقرأون الآن