TRENDING
تفاصيل أزمة بلقيس مع روتانا.. تنازلات وحقوق وتحدّي!

 تواجه الفنانة بلقيس فتحي اشكالًا مع شركة روتانا وذلك بسبب ميدلي غنائية قد أطلقتها عبر منصاتها الموسيقية وتم حذفها مما جعل الامر يتفاقم ليصبح أزمة فعلية.

وفي تفاصيل هذا الخبر، كانت الفنانة بلقيس قد طرحت ميدلي غنائي بجزئه الأول على اليوتيوب، ليدخل هذا الميدلي الترند السعودي مما جعل بلقيس سعيدة جدًا بهذا الأمر، لتتوجه بعدها في سلسلة فيديوهات بالشكر إلى جمهورها السعودي على دعمهم لها منذ بداية مشوارها، مشيدة بمتابعيها الذين كما قالت أكثرهم من السعودية و هم من جعلوا من الميدلي ترندًا حقيقيًا لتُصدم بعد ساعات بحذف الفيديو من قبل شركة روتانا.

وجاء حذف الفيديو نظرًا لاحتوائه أعمال لبلقيس من انتاج الشركة اي ان الامر يتعلق بحقوق النشر والتوزيع.

من بعدها مباشرة، علقت الفنانة على موضوع حذف روتانا للميدلي التي كانت تضم اعمالا سابقة مع الشركة كما ذكرنا، اغاني جديدة ومنها اغاني قديمة، بعدد من المنشورات على حساباتها وخاصة عبر سناب شات وعبر حسابها الخاص على موقع X, قالت فيها:"الظلم والبهتان حرام، وفي العام 2016 انتهى تعاقدي مع روتانا وكي أطلع من الشركة تنازلت للأسف عن ألبوماتي التي كانت من إنتاجها".

وأضافت:"راح رجع المدلي ولا شيء يوقفني ولا أي احد، ولا وقت أضيعه وهناك أفكار في رأسي كثيرة والـ 3 أغنيات أعيد توزيعهم ومن سمعوها يعلمون أنني غيرت بالايقاع والتوزيع".

وتابعت بلقيس:"هم على طريقة الكوفرز وبالنهاية أنا من غنتهم و وهم أغنيات من ألبومي مجنون وزي ما أنا هم (مجنون/هذا منو/ امبيه) رغم انهم".

كما عادت ونشرت:"أنا بلقيس خذوا أغنياتي انشروها يمكن أكبر وينتهي مشواري، خذوا الأغاني حلال عليكم وانشروها في كل مكان ولن يكون عليها حقوق، لا أحب أن أكون مظلومة حاربوني وبعد حاربوني وشوفوا بلقيس وين رح تصير..والله معاي فوق الجميع ولا شركات ولا أشخاص يوقفوني"


ومن المنشورات نوهت بإحداها عن انها اضطرت للتنازل بقولها: "بس معلومة لكم من كواليس سنين من الجهد والاجتهاد، اقسم بالله العلي العظيم ان جميع ألبوماتي وكليباتي بدون استثناء هي من انتاجي الخاص وجيبي الخاص ومجهودي الخاص وتعبي وشقاي والنجاح اللي حققته الاغاني والألبومات هي ثمرة سهر وجد واجتهاد واضطررت آسفة للتنازل عن ألبومين".

عن الحلول تحدثت أيضًا عن تنازل من أجل تسوية انهاء العقد، قائلةً:"اضطررت أتنازل عن حقوقهم الاثنين كأني عطيت الكلاوي الاثنين حقي من اجل تسوية انتهاء التعاقد مع روتانا لأسباب ما راح اذكرها الآن..حذف الفيديو اضطرنا للتواصل مع الشركة من اجل ايجاد حل لإعادة نشر الميدلي ولكن بدون جدوى".

مضيفةً الحل: "لذلك هناك اقتراح بازالة الاغاني الثلاثة من الميدلي وإعادة نشره من أول وجديد لان لا مستحيل في قاموسي وطبعا الفانز عندهم الاغاني المحذوفة ونشروها في كل التطبيقات من ايام واشوف الفيديوهات كلها اللي قصوها من الميدلي راحت فايرل.. بنرجع الميدلي خلال ساعات ولا يأس أو مستحيل وراح أكمل".

نذكر ان الميدلي قد ضم عدد من الاغاني تصل الى تسعة من اعمالها الخاصة، وهي: “هذا منو” ، “ههاي” ، “يا خالة” ، “مجنون” ، “يا هوى” ، “من يسوق القلب”، “دا اللي حصل”، “أمبيه” ، “مسألة سهلة”.

يقرأون الآن