TRENDING
فؤاد شرف الدين.. رحيل

توفي فجر اليوم الممثل القدير فؤاد شرف الدين، صاحب لقب "كابتن الشاشة العربية"، عن 83 عاماً في مستشفى هارون في بيروت حيث كان يخضع للعلاج بعد عملية في الرأس.


نشأته

أمضى فؤاد شرف الدين حوالي الـ50 عاماً في المجال الفني هو مخرج وممثل ومؤلف لبناني ولد عام 1941، ابنته الممثلة جمانة شرف الدين، وشقيقه هو الممثل والمخرج اللبناني يوسف شرف الدين.

أعماله

اشتهر شرف الدين بإخراج وتمثيل أفلام الحركة (الأكشن) في فترة الثمانينيات والسبعينيات بدايته كمخرج ومؤلف كانت من خلال فيلم "الصرخة"، ومن أهم أعماله: الممر الاخير، القرار، نساء في خطر، المتوحشون، حسناء وعمالقة . كما شارك في فيلم "الرب يراني"، العقرب، ديالا، كيندا، زمن الاوغاد وغيرها. تولى إخراج مسلسل "الدالي" بجزئيه الأول والثاني بطولة النجم المصري نور الشريف.

وفي الأعمال الدرامية شارك في العديد من المسلسلات أبرزها مسلسل "2024" مع الممثل الكبير رفيق علي أحمد والممثلة ندين نسيب نجيم الذي عرض في رمضان المنصرم من انتاج شركة الصباح."الدالي" بجزئيه الاثنين مع النجم نور الشريف و"خطوط حمراء" عام 2012.

مرضه

أوضحت ابنة شرف الدين أنّه دخل المستشفى "بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وبعدها انتكست صحته ليتبيّن أنّه يعاني ورمًا حميدًا في الرأس. وخضع على الأثر لعملية استئصال في أحد المستشفيات حيث كانت معنوياته مرتفعة جداً قبل دخوله الى غرفة العمليات. وتماثل بعد العملية للشفاء وغادر إلى منزله، إلا أنّ حالته انتكست فجأة وفقد الكثير من دمه وتم إدخاله مجدداً إلى المستشفى حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع غداً لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته".

تكريم

- سلّم الوزير زياد مكاري الممثل الراحل شرف الدين في حزيران 2019 درعاً تكريمياً باسم تلفزيون لبنان تقديراً في مجال التمثيل.

- عام 2019 كرّم وزير الثقافة اللبناني الأسبق داوود داوود الممثل والمخرج اللبناني الراحل.

⁠- آخر تكريم لشرف الدين كان عام 2023 حيث كرّمه الدكتور "هراتش ساغبازاريان" خلال مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان.


آخر ظهور

آخر ظهور له كان في برنامج "ألبوم الأصالة " على تلفزيون لبنان مع الزميل روبير فرنجيه وقد صور الحلقة قبل مرضه بأيام.

يقرأون الآن