TRENDING
عرض ضخم للموسيقار طوني مخّول في مهرجان جبيل الدولي هذا الصيف

يستعد الجمهور اللبناني لمشاهدة عرض فني متكامل وهو "العرض الكبير نسخة بيبلوس (Le Grand Spectacle Byblos Edition) لـطوني مخول المؤلّف الموسيقي الذي سجّل من خلال مؤلفاته نقلة نوعية في عالم الموسيقىى و العروض الفنية، حيث يجمع في فنّه نفحات من الجمال والرومانسية والأمل، معتمداً على مجموعة واسعة من الأنواع الموسيقية والالحان الجديدة السهلة السمع و القريبة من القلوب، مع مزيج فريد من الثقافات والمشاعر العميقة التي تأخذنا إلى عالمٍ مليء بالجمال والإلهام. العرض الكبير الذي هو وسيلة للتواصل بين الثقافات و في مختلف بلدان العالم، أصبح بمثابة نافذة عظيمة على عالم أجمل وأفضل يحوي أمل و حب و فن و إنسانية. كل ذلك في إطار ممتع للعين والأذن معاً.

يقدّم مخول هذا العمل، الذي سبق أن عرض في عواصم أوروبية، مع مشاركة حوالي (100) فنّان على خشبة المسرح بين موسيقي و راقص و مغني، و على وقع الأوركسترا الفيلهارمونية الضخمة حيث تختلط موسيقى الكلاسيك والبوب بأسلوب مميز مع عروضًا راقصة متنوعة من التانغو إلى الديسكو والباليه والفالز والسالسا والشرقي و الدبكة و غيرها، وذلك بمشاركة (35) راقصًا وراقصة.

أنّ جميع الموسيقى والأغاني من تأليف وتلحين وتوزيع طوني مخول الذي لا يضمّن عروضه أي أغنية أو موسيقى ليست من مؤلفاته الخاصة.

تأتي هذه الفعالية في زمن تحديات كبيرة يمر بها لبنان، ولكن "العرض الكبير" الذي يعزز مكانة لبنان في عالم الموسيقى العالمية، أشعل شرارة الأمل والعظمة في قلوب الجمهور الذي يمكنه متابعة العمل ضمن مهراجانات بيبلوس الدوليّة، التي تفتتح برنامجها لهذا العام بالعرض الكبير نسخة بيبلوس (Le Grand Spectacle Byblos Edition) و ذلك في 18 تموز 2024 الساعة الثامنة و النصف مساء، بحفل ضخم يتناسب مع عظمة بيبلوس و مجد لبنان وطن الفكر و الإبداع و العظماء.

في تعليقه على الحفل، قال طوني مخول: "أردت إيصال رسالة إلى العالم بأن الموسيقى والفن والثقافة هي الهوية الحقيقية للبنان. نحن نعكس صورة لبنان وليس مشاكله. لقد وظّفت كافة مشاعري في هذا الأداء العظيم، خالقاً مزيجاً متناغماً بين الرقص، الموسيقى، الألحان والفنون البصرية." وأضاف : "إنني فخور بعرض هذا العمل على خشبة مسرح مهرجانات بيبلوس الدوليّة و أدعو الجميع لمشاهدته و الإستمتاع بهذا العمل العالمي و الذي سيكون، في فترة تلي مهرجانات بيبلوس، على أهم المسارح في أوروبا و أمريكا "

يقرأون الآن