TRENDING
الأميرة رجوة.. من مجال الهندسة إلى العرش الملكي

الأميرة رجوة آل سيف عروس الأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن

كثيرون تابعوا بإهتمامٍ حفل الحناء الملكية لرجوة آل سيف، عروس الأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن. لكن القلّة منهم فقط تعرف خفايا وتفاصيل عن حياتها. فمن هي الأميرة رجوة آل سيف؟


الأميرة رجوة آل سيف برفقة الأمير الحسين بن عبد الله

رجوة هي إبنة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف وزوجته عزة السديري عائلة أخوال الملك سلمان بن عبد العزيز.

ولدت في السعودية في 28 نيسان/أبريل عام 1994، وهي الأصغر بين 3 أشقاء هم فيصل ونايف ودانا .

حصلت على تعليمها الثانوي في السعودية، قبل أن تنتقل إلى نيويورك في الولايات المتحدة لإكمال تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز. ونالت على درجة البكالوريا عام 2017.

وخلال فترة وجودها هناك، قامت برحلةٍ ميدانيةٍ لمدة 9 أيام إلى دبي عام 2016، كجزء من الدراسة.

وبعد ذلك، انتقلت إلى معهد الأزياء للتصميم والترويج في لوس أنجلوس، حيث حصلت على درجة أ.أ، تعيين احترافي، في الاتصالات المرئية عام 2019. وعملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية. ثم عادت إلى منزلها في الرياض لتعاود العمل هناك.

خطبت رجوة من الأمير الحسين عام 2022. وأعلنت العائلة المالكة الأردنية، العام الماضي أنّ ولي العهد الأمير حسين سيتزوج من رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف. وبدأت في الظهور مع العائلة الملكية الأردنية بشكلٍ متكررٍ خلال هذا العام.


زواج الأميرة رجوة آل سيف من الأمير الحسين بن عبد الله

وترتبط عائلة رجوى السيف بالأمير محمد بن سلمان، من خلال والدتها التي تنحدر من عائلة السديري البارزة في المملكة، إذ أن العاهل السعودي، الملك سلمان هو أحد "السديريين السبعة"، وهم الإخوة الأشقاء السبعة من أبناء الملك عبدالعزيز وحصة بنت أحمد السدير، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية سعودية.

والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف الرئيس التنفيذي والمالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجال خدمات الرعاية الصحية والبناء والأمن. ووالدتها عزة بن نايف عبد العزيز أحمد السديري، هي الابنة الصغرى لوالديها، فلها ثلاثة أشقاء يكبرها في السن هم فيصل ونايف ودانا.

تنتمي عائلة خطيبة ولي عهد الأردن إلى إحدى القبائل السعودية وهي قبيلة سبيع، يُعرف أفراد هذه العائلة بأنهم شيوخ من البلدات المتواجدة في السعودية.

جمال الملكة وملامحها البريئة.. جعلاها ملكة

تتمتع رجوة آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن بملامح هادئة، بشرة بيضاء، جسم ممشوق طويل القامة.

طولها 168 سم. وأما وزنها فلم يتم تحديده بدقة، لكنه يتراوح ما بين 50 إلى 55 كيلوغرامًا.

وتتمتع رجوة بشخصيةٍ مميزةٍ وبجمالٍ وبتفوقٍ دراسيٍ وذكاءٍ اجتماعيٍ، وتمتلك ملامح لطيفة محبوبة، ويقال إنها تشابه الملكة رانيا ملكة الأردن الحالية. شخصيتها قويّة وهي طموحة غير إعتمادية.

لم تكتف الأميرة بإنهاء دراستها والعمل بمجموعة شركات آل سيف، بل أخذت تتنقل بين الشركات حتى تثقل دراستها وتزيد من خبراتها. تدربت لمدة شهر في عام 2015 بشركة ديماجي المتخصصة في التصميم الداخلي والديكور بالعاصمة الأردنية.

عملت لمدةٍ عامٍ تقريبًا كمصممة معمارية في شركة ويست هوليوود في كاليفورنيا.

وعام 2021، قرّرت العمل في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات والمستمرة فيها حتى تاريخه.


الأميرة رجوة آل سيف

ما هي ديانه رجوة خطيبة الأمير حسين؟

تنتمي ديانة الأميرة رجوة آل سيف إلى الدين الإسلامي حيث ولدت، وترعرعت لدى عائلة مسلمة الديانة في المملكة العربية السعودية.

يقرأون الآن