TRENDING
مكافأة كيت بلانشيت برئاسة لجنة تحكيم

 اختارت إدارة مهرجان EnergaCamerimage الدولي للتصوير السينمائي الفنانة الأسترالية كيت بلانشيت لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في النسخة الثانية والثلاثين المقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 23 تشرين الثاني في تورون، ببولندا.

تقول كيت بلانشيت: "لقد حظيت بامتياز إبداعي عميق بالعمل مع بعض المصورين السينمائيين الذين غيّروا الطريقة التي أعمل بها إلى الأبد وأنظر بها إلى العالم، فالوجود بينهم بمثابة حلم كبير يتحقق".

يشار إلى أن كيت بلانشيت حازت على جائزة الأوسكار مرتين، منهما ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها الملكة إليزابيث الأولى في فيلم "إليزابيث".

وحصلت في عام 2008، على ترشيحين لجوائز الأوسكار، لأفضل ممثلة عن فيلم "Elizabeth: The Golden Age" وأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم "I'm Not There"، وفي الفترة الأخيرة، رُشّحت لجائزة الأوسكار عن أدائها في فيلمي "Carol" و"Tár".

وقال مدير المهرجان ماريك سيدوفيتش: "كيت بلانشيت فنانة متميزة تُلهم الكثير من الناس حول العالم، وبالتالي سيكون وصولها واجتماعها بضيوف المهرجان مبدعًا للغاية"، معبرًا عن فخره وسعادته لقبولها الدعوة وموافقتها على أن تصبح رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية.

يقرأون الآن