TRENDING
دعوات لمقاطعة مهرجان

في الوقت الذي يستعد مهرجان "موازين إيقاعات العالم" في المغرب، لاستكمال رحلته مع عشاق الموسيقى والغناء بعد توقف 4 سنوات، صاحبه بعض الجدل ليس فقط بسبب تحفظ البعض على تصرفات وملابس بعض الفنانين الغربيين المدعوين، ولكن انطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعته تضامنًا مع أهل غزة.

المهرجان الذي يحمل في جعبته الكثير من المفاجآت في الدورة 19، سينطلق بعد غدٍ الجمعة، ويستمر حتى 29 حزيران، وتشارك فيه مجموعة من أشهر الفنانين من بينهم المصرية أنغام، واللبنانية نجوى كرم ، واليمنية بلقيس، إلى جانب نجوم المغرب أمثال سميرة سعيد، ونجاة عتابو، وسعيدة شرف، وابتسام تسكت، وجنات وغيرهم.

ومن الغرب تشارك نيكي ميناج، والأسترالية كايلي مينوج، والأمريكية كاميلا كابيلو، والأسكتلندي كالفين هاريس، والأرجنتينية نيكي نيكول، والنيجيرية أيرا ستار، والفرنسي يامي، والكولومبي يوري بوينافينتورا.

ومن أبرز مفاجآت هذا العام، مشاركة الفنان المصري محمد رمضان لأول مرة في المهرجان، فيما يستضيف مسرح محمد الخامس حفلًا فريدًا في 23 يونيو بتقنية الهولوجرام للمطربة أم كلثوم.

ومهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تأسس عام 2001 هو من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال إفريقيا، إذ جذب على مدى سنواته كبار الفنانين، أمثال الفرنسي شارل أزنافور، والأمريكية ماريا كاري، والعراقي كاظم الساهر، والسوري جورج وسوف، إضافة إلى انعكاسه الإيجابي على حركة السياحة.

وكانت آخر دورة أُقيمت للمهرجان في 2019 قبل جائحة كورونا، وأشارت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان إلى أنها جذبت أكثر من مليوني زائر.

يقرأون الآن