TRENDING
بيفرلي تايلر  لم تتطور في السينما فاتجهت إلى التلفزيون

ولدت الممثلة الأميركية بيفرلي تايلر في سكرانتون بولاية بينسيلفانيا بالولايات المتحدة  يوم 5 تموز 1927، تزوجت تايلر من المخرج والمنتج والمصور جيم جوردان وانجبت منه أربعة أبناء، وظلت معه الى ان مات.

من أهم أعمال بيفيرلى تايلر: The Fireball  وBest Foot Forward  وMusical Comedy Time  وBig Town. نشأت تايلر في أسرة متواضعة، فوالدها موظف فى شركة للآلات الكاتبة، وامها سكرتيرة، لقنتها دروس فى الموسيقى، وعلمتها العزف على البيانو، وغنت طفلة فى الراديو، ثم رحلت بها الى هوليوود، وتلقفتها شركة MGM وأعدتها في سن 14عاما، لتشترك بأول افلامها The Youngest Profession بإسمها الحقيقي، ثم منحت إسمها الفني Tyler.

عادت بيفيرلى تايلر للشاشة عام 1950 مع ميكي روني في فيلم The Fireball ، وتوالت أعمالها في أدوار رومانسية خفيفة، مما حصرها في الأدوار المساعدة، ولم يتطور أدائها، فلم تستغل موهبتها، واتجهت لمسلسلات التليفزيون لتركز جهودها فيه، مع تقديم عدد محدود من الأفلام وبعض المسرحيات.

ونسي العصفور الصغير حياته الشخصية، فتزوجت بيفيرلي في سن متأخرة عام 1962 عندما إلتقت بالمخرج الكوميدي جيم جوردان، واعتزلت العمل الفني وتفرغت لبيتها وللإنجاب. توفيت في 23 تشرين الثاني 2005 برينو بولاية نيفادا بالولايات المتحدة  متأثرة بإنسداد رئوي.

يقرأون الآن