TRENDING
بيلا حديد تسجّل موقفاً ضد وزير إسرائيلي وهذا الأخير يصفها بـ

بيلا حديد

وقع سجال حاد بين وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي لليمين المتطرف إيتمار بن غفير، وعارضة الأزياء الأميركية من أصل بيلا حديد بسبب تعليقات أدلى بها هذا الأسبوع، ندد بها ال#فلسطينيون ووصفوها بأنها عنصرية.

وفي مقابلة مع تلفزيون "إن.12 نيوز" يوم الأربعاء، قال بن غفير إن حق الحياة والحركة للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة يفوق حق الفلسطينيين في الحركة.

بيلا حديد

وقال بن غفير، الذي يعيش في مستوطنة كريات أربع اليهودية بالقرب من مدينة الخليل في الضفة الغربية، خلال المقابلة إن القيود ضرورية لحماية أمن أسرته.

وأضاف "حقي وحق زوجتي وحق أطفالي في التنقل على طرق يهودا والسامرة أكثر أهمية من حق العرب في التنقل"، مستخدما الاسم العبري للضفة الغربية.

رد بيلا حديد

وانتقدت عارضة الأزياء بيلا حديد تعليقات بن غفير على منصة إنستغرام حيث يتابعها حوالي 60 مليون مستخدم. ووالد بيلا حديد فلسطيني ومؤيد للحقوق الفلسطينية بشكل صريح.

وكتبت بيلا حديد في منشور أمس الخميس "ينبغي الا تكون حياة أي إنسان في أي مكان أو أي زمان، بخاصة في 2023، أكثر قيمة من حياة إنسان آخر، بخاصة وبكل بساطة بسبب العرق أو الثقافة أو الكراهية الخالصة".


رد بيلا حديد على الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير

بن غفير يصف بيلا بـ"عدوةإسرائيل"

ورد بن غفير في بيان اليوم الجمعة، واصفا حديد بأنها "عدوة لإسرائيل". وقال إنها لم تشارك إلا جزءا من المقابلة على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تظهر أنه عنصري.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس الخميس بتصريحات بن غفير.

بيلا في تظاهرة داعمة للشعب الفلسطيني

وقالت في بيان "تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات سيل التصريحات والمواقف العنصرية التي يطلقها... بن غفير التي تحرض باستمرار على تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان".

وأُدين بن غفير، وهو عضو في ائتلاف ديني قومي بقيادة رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو، في السابق بدعم جماعة إرهابية والتحريض ضد العرب. ويقول إن آراءه أصبحت أكثر اعتدالا منذ انضمامه إلى الحكومة، دون مزيد من التوضيح.

بيلا داعمة للشعب الفلسطيني

وتعتبر بيلا ابنة رجل الأعمال الشهير محمد حديد، من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية، وتشارك في التظاهرات الداعمة لحقوق الفلسطينيين.


كما تضيء على قضاياهم، وعلى حسابها على "انستغرام" تثبت فيديو عن النكبة نشرته في ذكرى النكبة العام الماضي، تتعاطف فيه مع والدها ومع الملايين الذي تمّ تهجيرهم من فلسطين المحتلة.



يقرأون الآن