TRENDING
أهم فوائد الشوكولاتة

تتميز الشوكولاتة الداكنة بالعديد من الفوائد الصحية؛ بسبب محتواها العالي من الكاكاو الصلب، وقد يفيد استهلاك كمية معقولة منها القلب، والجهاز المناعي، والمزاج العام.

لكن أيضا تحتوي الحلوى الأعلى استهلاكًا في العالم على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية؛ لذا فإن من المهم تناولها باعتدال مع مراعاة الحالة الصحية لكل شخص.

فقد أوضح موقع "whitakerschocolates" أن الشوكولاتة الداكنة توفر فوائد صحية متعددة محتملة للنساء، من بينها تحسين المزاج من خلال إطلاق هرمون "الإندورفين" Endorphins.

وهناك سبب وراء لجوء العديد من النساء إلى تناول الشوكولاتة خلال الأيام العصيبة، أو عندما يحتجن إلى تحسين الحالة المزاجية؛ إذ تعزز الشوكولاتة الداكنة إطلاق الإندورفين، معزز السعادة الطبيعي في الجسم، ما يوفر تعزيزًا طبيعيًا للمزاج.

تأثير الشوكولاتة الداكنة على الهرمونات الأنثوية إحدى الفوائد التي تقدمها هذه الحلوى للنساء؛ إذ تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والفلافونويد، ما يدعم التوازن الهرموني بشكل غير مباشر.

وشرح موقع "talidavoinea": تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الماغنسيوم، وهو من أهم العناصر الغذائية لصحة المرأة؛ إذ تشير التقديرات إلى أن 70-80% من النساء يعانين من نقص المغنيسيوم، لأنه ينضب بسهولة بسبب الإجهاد والالتهابات.

أيضا تتقلب مستويات المغنيسيوم مع وصول الدورة الشهرية إلى مستويات منخفضة جدًا قبل الدورة الشهرية مباشرة، وبالتالي فإن انخفاض المغنيسيوم هو عامل مساهم كبير جدًا في أعراض الدورة الشهرية.

وتعد الشوكولاتة الداكنة أعلى مصدر معروف للمغنيسيوم الغذائي، وهذا قد يكون سببًا أساسيًا وراء رغبة العديد من النساء في تناول الشوكولاتة خلال دورتهن الشهرية.

أيضا قد تخفف من تشنجات الدورة الشهرية، لمحتواها العالي من المغنيسيوم والذي يريح خلايا عضلات الرحم؛ مما يؤدي إلى تشنجات أخف.

لا تقتصر فوائد تناول المرأة الشوكولاتة الداكنة على ما سبق ذكره؛ إذ إن لهذه الحلوى الساحرة تأثيرًا قويًا على المظهر، سواء كانت البشرة أم الشعر.

وذكر موقع "dutchhealthstore" أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تقليل التجاعيد والبقع في الوجه، موضحًا: من خلال توفير الرطوبة لبشرتك، وتحسين تدفق الدم، وتقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية، فإنها تعمل بطرق غامضة على إبطاء ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على وجهك.

وهي تلعب دورا أيضا في تعزيز نمو الخلايا وتقليل التوتر؛ لذا من غير المستغرب أن يكثر البحث عن الشوكولاتة الداكنة ودورها في تقليل التوتر للنساء، باعتبارها سلاحًا فعالاً في ذلك وفقًا للأبحاث الجديدة.

يقرأون الآن