TRENDING
Trending

كم تبلغ ثروة اليسا.. إليكم الحجم بـ"ملايين" الدولارات

كم تبلغ ثروة اليسا.. إليكم الحجم بـ

هي واحدة من أشهر المغنيات في لبنان والعالم العربي وصاحبة صوت عذب ومفعم بالاحساس، ووفق موقع celebrity net worth فإن إجمالي ثروة النجم إليسا يبلغ حتى اليوم 38 مليون دولار.

السبب بسيط فهي فنانة الألبومات الأكثر مبيعًا إلى جانب كونها أحد أبرز النساء العربيات بالعالم، والتي يجمع أسلوبها الموسيقي ما بين الموسيقى الغربية والعربية والذي يعتمد بشكل أساسي على أغاني الحب والرومانسية، وهو ما أطلق عليها لقب "ملكة الإحساس" بمجتمع موسيقى البوب ​​العربية.

باعت إليسا أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها، وكانت أعلى فنانة عربية مبيعًا للألبومات بأعوام 2005 و2006 و2009 و2010، وفي أعوام 2005 و2006 و2010، فازت إليسا بجائزة الموسيقى العالمية لأفضل فنانة ومطربة عربية.

 

من هي إليسا

وُلِدت إليسا بدير الأحمر من قضاء بعلبك في لبنان، واسمها الحقيقي إليسار زكريا خوري، نشأت بأسرة مسيحية عربية من طبقة متوسطة الحال لأب لبناني توفى عام 2004، كان يعمل في مهنة تدريس اللغة العربية كما كان أديبا وشاعرا، وأُم سورية تُدعى يمنى سعود.

بدأت إليسا الغناء منذ كانت بالتاسعة من عمرها من خلال الاشتراك بالمناسبات الاجتماعية، ثم شاركت وهي بعمر السادسة عشر في الغناء والتمثيل بمسرحيات ساخرة للنجم الراحل وسيم طبارة، وفي عام 1992م حين بلغت العشرين عامًا شاركت ببرنامج ستوديو الفن وفازت بالميدالية الفضية، وهذا الذي شجعها لمواصلة الغناء.

يقرأون الآن