TRENDING
سينما

فرقة Grateful Dead وفرانسيس فورد كوبولا من بين الحاصلين على جائزة "كينيدي"

فرقة Grateful Dead وفرانسيس فورد كوبولا من بين الحاصلين على جائزة

 يتصدر أسطورة صناعة الأفلام المبدعة وأحد أكثر الأعمال الموسيقية الخالدة في العالم قائمة الحاصلين على جوائز مركز كينيدي لهذا العام.

مخرج فرانسيس فورد كوبولا و الموتى الممتنون سيتم تكريمه لإنجازه مدى الحياة في الفنون، إلى جانب عازف البوق الجاز أرتورو ساندوفال، أسطورة البلوز بوني رايت ومسرح هارلم الأسطوري أبولو، والتي أطلقت أجيالاً من الفنانين السود.

سيتم تكريم هذه الدفعة السابعة والأربعين من مركز كينيدي بأمسية من التكريمات والشهادات والعروض في الثامن من كانون الاول في مركز جون ف. كينيدي للفنون المسرحية في واشنطن. سيتم بث الحفل على قناة سي بي إس في الثالث والعشرين منه.

بدأت فرقة Grateful Dead كخماسي موسيقى شعبية في سان فرانسيسكو في ستينيات القرن العشرين، وتحولت تدريجيًا إلى ظاهرة ثقافية وواحدة من أنجح الفرق الموسيقية المتجولة على الإطلاق.

بفضل أجواء الكرنفال التي تسود قاعدة المعجبين المتجولين بفرقة Deadhead والأخلاق التي تشجع على تبادل الأشرطة والتركيز على الأداء الحي على الإنتاج في الاستوديو، امتدت الفرقة عبر أجيال متعددة وظلت تحظى بشعبية كبيرة. توفي عازف الغيتار الرئيسي والعضو المؤسس جيري جارسيا في عام 1995، لكن الفرقة تواصل القيام بجولات متواصلة تقريبًا في تجسيدات متعددة.

قال عازف الطبول ميكي هارت، عندما سُئل عن طول عمر الموسيقى: "هناك الكثير من المكونات التي تدخل في هذا الأمر. يقول المعجبون إن العروض تبدو وكأنها في المنزل. إنها تمنحهم ذلك الشعور بالتواصل والمجتمع والفرح وحب الحياة والموسيقى".


يقرأون الآن