TRENDING
جيل آدامز الممثلة البارعة في الرسم وعرض الأزياء

ولدت الممثلة البريطانية جيل آدامز في لندن في انكلترا في 22 تموز/يوليو عام 1930 بإسم Jillian Mary Marguerite Siggins وتوفيت فى كلارينس بالبرتغال في 13 ايار/مايو عام 2008 متأثرة بمرض السرطان.

تزوجت آدامز من زوجين وانجبت طفلتين. ومن أهم أعمالها Carry on Constable 1960 وThe Green Man 1956 وOne Way Out 1955 وOne Jump Ahead 1955.

جيل آدامز ممثلة وفنانة تشكيلية وعارضة أزياء، تألقت خلال الخمسينيات والستينيات. أمها الإيرلندية ممثلة السينما الصامتة مولى أدير، وقد إلتقى والديها في تنزانيا عندما كانت والدتها تمثل فيلماً، بينما كان والدها شرطي يكتب عن الحياة البرية.

تلقت جيل تعليمها الأولى فى المنزل على يد المربية، حتى سن التاسعة، ثم إلتحقت بمدرسة شيرفيلد فى هامبشاير، ثم إنتقلت الى لندن وعملت كمساعد مبيعات وسكرتيرة، ورسم الملابس، لإجادتها الرسم التشكيلي، ثم عملت كعارضة أزياء، وهو الأمر الذي أدى لإكتشافها كممثلة، فى مهنة إمتدت لعقدين من الزمن، وفي عام 1996 إنتقلت للعيش بجوار أسرتها وبدأت في رسم اللوحات مرة اخرى واهتمت بالحيوانات والبحر والمناظر الطبيعية، وكافحت السرطان الذي أصيبت به عام 2005 حتى توفيت عام 2008 عن عمر يناهز 78 عاماً.


يقرأون الآن