TRENDING
إيقاف سارة زكريا بعد وصفها جمهور حفلها في مصر بـ«المدمنين»

سارة زكريا

أعلن «نقيب المهن الموسيقية» في مصر الفنان مصطفى كامل، إيقاف تصاريح العمل للفنانة سارة زكريا وإحالتها إلى التحقيق، بعدما أثارت جدلاً كبيراً بشأن تصريحاتها في حفلها الأخير بالساحل الشمالي.

وكتب مصطفى كامل، منشوراً عبر حسابه الشخصي في «فيسبوك» قال فيه: «إيقاف التصاريح بالعمل لسارة زكريا، واستدعائها ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق بمقر النقابة».

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً جاء فيه: «قرّرت نقابة المهن الموسيقية إيقاف التعامل مع المطربة السورية سارة زكريا، وذلك لحين مثولها للتحقيق أمام الشؤون القانونية بالنقابة، تحريراً 29 آب/أغسطس 2023».


تفاصيل أزمة سارة زكريا في مصر

أثارت سارة زكريا غضب الجمهور المصري بسبب حفل غنائي أحيته السبت الماضي في الساحل الشمالي، وشارك فيه مطرب المهرجانات حسن شاكوش. وظهرت في الفيديوهات التي تم تداولها بكثرة، وهي تغني في حفلها مستخدمةً ألفاظاً أغضبت المتابعين، واعتبروها مهينة للجماهير المصرية، حيث قالت موجّهة حديثها إلى جمهور حفلها: «همّا كلّهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه؟».


«لفظ خارج» وراء إيقافها في مصر وبسبب «إيحاءات جنسية» مُنعت بسوريا، من هي سارة زكريا؟

هي فنانة لبنانية من أم سورية، تبلغ من العمر 28 عاماً، وقد بدأت بالغناء في حفلات الزفاف والمهرجانات المحلية، وذاع صيتها بعدما أطلقت أغنية «تيجي نتجوز بالسر» والتي أثارت ضجة واسعة، بعد طرحها عام 2021.

وتصدّرت أغنيتها المنصّات وتحوّلت إلى مادة للسخرية خلال أيام قليلة. وقلّدت الفتيات طريقة تأديتها للأغنية في فيديوهات قصيرة انتشرت على منصة «تيك توك»، دون معرفة هويتها وجنسيتها.

عام 2022، أصدر نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قراراً بإيقاف سارة، ومنعها من الغناء في سوريا، بدعوى قيامها بايحاءات جنسية، وخدش الحياء، في أغانيها وحفلاتها.

وقبل شهرين، تعاونت سارة زكريا مع مطرب المهرجانات عمر كمال في أغنية «يا بيبي»، وهي امتداد لأغنيتها «تيجي نتجوز بالسر»، وصوّرا الأغنية على طريقة الفيديو كليب في منطقة شبرامنت في مصر.

 

وخالفت سارة شروط منح التصاريح الغنائية في مصر، وتم إيقاف تصريحها بعد خروجها عن الآداب العامة، والتفوّه بـ«لفظ خارج» خلال تقديم فقرتها في الحفل، عقب تقديمها أغنية «تيجي نتجوز بالسر»، حيث سخرت من المصريين ووصفتهم بمدمني المخدرات.

يقرأون الآن