TRENDING
هيمنة نسائية على جوائز غرامي 2025

على مسافة أشهر من حفل توزيع جوائز "غرامي" 2025، تشير توقعات النقاد والمحللين لهيمنة المرشحات النساء على الحفل، وسط تحليلات تُنذر بعدم ظهور أسماء مطربين ذكور في قائمة الترشيحات للجوائز الموسيقية.

وإذا صح ذلك، سيسجل الحفل المقبل سابقة تاريخية من نوعه. علمًا أن جون باتيست كان الفنان الرجل الوحيد المرشح في الفئة الأولى من حفل جوائز غرامي 2024..

الجدير ذكره أن قائمة أفضل ألبوم غنائي تتسع لـ 8 أماكن، وهناك 4 ألبومات نسائية يعد وجودها بالمسابقة أمرًا محسومًا وهي The Tortured Poets Department لتايلور سويفت، و Cowboy Carter لبيونسيه، وHit Me Hard and Soft لبيلي إيليش، وThe Rise and Fall of a Midwest Princess لشابيل روان، حسبما يؤكد الناقد الموسيقي بصحيفة "فارايتي" كريس ويلمان، الذي يقول في تقريره أن الأماكن الأخرى المتبقية، لن تخرج على الأرجح من قائمة تضم، أريانا جراندي بألبومEternal Sunshine، وسابرينا كاربنتر بألبوم Short N’ Sweet الذي سيتم إصداره يوم 23 آب (أغسطس)، وشارلي إكس سي إكس عن ألبوم Brat، وأيضًا المطربات تشابيل روان، وكاسي موسغرافس، ودوغا كات، ولايني ويلسون.

ويشير الناقد إلى انه مع بقاء شهر واحد فقط على انتهاء فترة الأهلية للجوائز، المقرر توزيعها يوم 2 شباط (فبراير) 2025، من الصعب العثور على أي ألبوم لفنان ذكر يبدو وكأنه مرشح مؤكد، إذ تستمر ألبومات النساء في الهيمنة على المشهد الغنائي.

يقرأون الآن