TRENDING
حكم قضائي بحق فيلم

كشف المؤلف محمد السيد رحمة عن تفاصيل حكم المحكمة الذي أنصفه مؤكدا أن فيلم "توأم روحي" للمؤلفة أماني التونسي مقتبس من روايته "عابر".

قال محمد السيد رحمة في تصريحاته لبرنامج "مع خيري" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر شاشة "المحور": "سافرت عددا كبيرا من الدول وبالتالي أتت لي فكرة رواية عابر، كل عالم من العوالم المتواجدة داخل روايتي كانت بناء على تجربة شخصية لي فيها".

وأضاف: توجهت للقضاء من أجل حفظ حقي، وبالفعل حصلت على حكم محكمة يؤكد أن فيلم "توأم روحي" مقتبس من رواية "عابر".

ومن جانبه قال محمد السيد محامي المؤلفة أماني التونسي: "موكلتي لم تحضر أي جلسة من جلسات المحكمة الخاصة بالفيلم، والمحاكم الاقتصادية لها قانون مخصص لها، حكم المحكمة هو حكم اول درجة وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني وفق لقانون المحاكم الاقتصادية".

يذكر أن مكمة القاهرة الاقتصادية قضت بالحكم لصالح محمد السيد رحمة ضد أماني التونسي، وإلزامها بتعويض نصف مليون جنيه عن استغلال رواية "عابر"، التي صدرت عن دار الزيات للنشر والتوزيع عام 2019، وتحويلها لفيلم سينمائي حمل اسم "توأم روحي" بطولة حسن الرداد وإنتاج أحمد السبكي.

جاء في حيثيات الحكم" أودع الخبير تقريره وانتهى فيه إلى أن المدعى عليها تعدت على المصنف الروائي "عابر" الخاص بالمدعي وذلك بان اقتبست الفكرة وشخصيات الفيلم "توأم روحي" من رواية "عابر" وبجلسة 4 نيسان/إبريل 2024 مثل المدعي بوكيل عنه وقدم حافظة مستندات طويت على صور من اغلفة لعدد من الروايات الخاصة به ومذكرة بدفاعه طلب في عجزها التعويض المادي والادبي عن التعدي على حقوق الملكية الفكري في رواية عابر الخاصة به ولم تمثل المدعي عليها.

يقرأون الآن